اذا كنت لا تحب كلماتي, حاول ان تقرئها. اذا كنت لا تحب بلدي اقراء عنها. اذا كنت لا تحب كتاباتي فكر فيها براسك.
الجمعة، 30 يونيو 2017
الاثنين، 26 يونيو 2017
ارض بلدانا
ارض بلدانا
ابويا واجددنا
وعيل عيلنا
احا يا نوابنا
بعتوا بلدنا
ارضنا يا خونا
شربت دمنا
وطلعت روحنا
بنقول يا خونا
ده ارض بلدنا
وابويا و عيلنا
صابر احمد المنياوى
11:47 ص
الاثنين، 15 مايو 2017
عندما يولد المستقبل من فرج العاهره
في الوقت الّذي يستعدّ فيه اليابانيون لاستخراج الطّاقة من الأرز ليحقّقوا استقلالهم الذّاتي من سيطرة أسعار الوقود وانعكاسها السّلبي على العملة وقله موردها الطبيعيه وكثرة موالدهم الفكري ، ةفي الوقت الذي حركت فين الصين اول قطار ذكى بدون ساءق ،وفي الوقت الّذي يخطّط فيه الإستراتيجيون الغربيون لحفظ حقوق شعوبهم المادّية والمعنوية والمضيّ بها قدما، تعرّفنا المواقع والفضائيات المتأسلمة بفتاوى رضع أصحابها "من ثدي الجهالة والضّلال" وعجزوا عن الفطام وهم يرضعون من انصاف الجهاله منسقين بفكرهم كبهاءم لا حول لهم ولا قوه فاغدق على بعضهم الغرب بالعلم والمال و رسم لهم مستقبلا غربيا وبعد عن جزورهم العربية المسلمه التي اسست كل شىء ولا تحتاج منا غير تطيبق .
1:21 م
الجمعة، 5 مايو 2017
ماذا لو ان تيران وصنافير تحت الاحتلال الصهيونى حتى الان .
ليس مجرد سؤال فما حدث فى مصر من حب المصريون الذين ولدوا على ارض مكتمله لا ينقصها شبرا وخوفا من عار يلازمهم طوال العمر ان يقال ان جيل صنع انتصار عظيما وجيلا صنع ثورتين ان يورثوها وقد نقص شبرا منها .
عذرا اخى الموطن المصرى والسعودى ليست القضية فسعوديه تيران وصنافير او مصريتها اهم من الوضع الحالي أنا ولدت ووجدتهما مصريتان حتى لو كانت هناك ابعاد تاريخية للوضع فقد دعونى اموت واورثها لابنائي مصريتان .
هل لو كانت تيران وصنافير تقع تحت لاحتلال الصهيوني حتى الان سنتنازع عليها وندخل فى سجال وتحكيم دولي ، هل كانت ستقوم المملكة بالحرب من اجل عودتها ..... فلتحارب من اجل اقصنا .
فليعلم الجميع أن القضية زرعت منذ اكثر من 100 عام بالمخطط الشيطاني الكبير سايكس بيكو التى يستمر نزيف الالم من سكاكين من قسمنا حتى الان .
فليعلم الجميع أن القضية زرعت منذ اكثر من 100 عام بالمخطط الشيطاني الكبير سايكس بيكو التى يستمر نزيف الالم من سكاكين من قسمنا حتى الان .
اخى السعودي دع القضية التي يتنازع الحكام من اجلها فالتاريخ لم يجلس ليعرض القضية ويفتح علينا باب للتفرقة والتراشق بالقول والقضايا .
صابر احمد المنياوى
صابر احمد المنياوى
12:23 م
الأحد، 19 مارس 2017
أسلام ما قبل وبعد المذاهب والحداثة .
اسلام الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم واتباعه
كان واضحا منذ المرحلة المكية إن الرسالة الإسلامية خطاب للعاملين، وليس لقريش ولا للعرب وحدهم، فالآية { وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين} (الانبياء:107) مكية.
لم يدعو محمد النبى الكريم صلى الله وعليه وسلم للأسلام من باب التذهيب ولم يسأل المقبل على الاسلام
فلم يكن أبو بكر الصديق وابنته أم المؤمنين حنفية او مالكية ولا الفاروق عمر من الشافعية فقد كان دينهم ما ورثه عن النبى فقط ولا أعراض عنه ولأتزيد فقد كانوا أشد الناس حرص وخوفا على نقل كل ما قاله الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم من قران وسنة وعمل وكأنوا أذا تخاصموا فى شىء لردوه الى الله
ورسوله .
نشأة المذاهب الفقهية
بدأ ظُهور المذاهب الفقهيّة في القرن الثّاني للهجرة، ولعلَّ أهمَّ العوامل والأسباب التي ساهمت في ظهور هذه المذاهب تنحصر في عاملين رئيسَين هما: العامل السياسيّ والعامل الفكريّ، فقد نَشَأت العشرات من المذاهب الفقهيّة خلال القرن الثّاني والثّالث الهجري لسَدّ هذه المناطق، من خلال بلوَرَة اجتهادات واتِّجاهاتٍ فقهية مُختلفة، حتى قيل أنّ المَذاهب في هذَين العصرَين بلغت خمسين مذهباً انقَرَضَ أغلبها، مثل مذهب اللّيث بن سعد، وعبد الرّحمن الأوزاعيّ، ولم يَبْقَ منها إلا أربعةٌ سُنِّيّة، وأُخرى غير سُنية كالمذهب الجعفريّ، والزيديّ، والإماميّ، والإباضيّ، وغيرها من المذاهب التي تتوزّع في مُختلف أقطار العالم الإسلاميّ.[١]
مراحل تطور المذاهب الفقهية
مرّت المذاهب الفقهيّة بعد قيامها وتبلور مناهجها بثلاث مراحل أساسيّة:[2]
مرحلة التّأسيس والبناء: امتدّت هذه المرحلة على ما يَربو عن ثلاثة قُرون حتّى سقوط بغداد (سنة 6566)هـ. تميّزت هذه المرحلة بتنظيم وترتيب الفقه المذهبيّ، كما أُلِّفت مُدوّناتٌ جَمَعت المسائِل الخِلافيّة مع المذاهب الأُخرى.
مرحلة شُيوع ظاهرة التّقليد وإغلاق باب الاجتهاد: مع بداية القرن الثّامن الهجريّ، حيث اقتصر النّشاط الفقهي على اجتِرار التّراث الفقهيّ عن طريق شرحه واختصاره أو تنظيمه من دون إضافة جديدة. مع طُغيان المَباحث اللَفْظيّة والمسائل الافتراضية، فابتعد الفقه عن الحياة.
مرحلة التَّجديد والانْطِواء: مع بداية القرن التّاسع عشر، حيث أخَذَت الدّراسات الفقهية تشُقّ طريقها نحو التّجديد والتّطوير ومُواكبة العصر ومشكلاته المختلفة تحت ضغط التطوّر الزمنيّ، وتَقَدُّم المعارف الإنسانية، والاحتكاك بالحضارات، فظهرت نُخبَةٌ من العلماء قادوا حركة التّجديد وحذَّروا من الجمود والرّكود.
المراجع
^ أ ب مجموعة من المؤلفين (1427)، الموسوعة الفقهية الكويتية (الطبعة الثانية)، الكويت: دار السلاسل، صفحة 35، جزء 11.
↑ مجموعة مؤلفين (3/2/2012)، "نبذة موجزة عن المذاهب الفقهية "، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اطّلع عليه بتاريخ 18/10/2016.
كان واضحا منذ المرحلة المكية إن الرسالة الإسلامية خطاب للعاملين، وليس لقريش ولا للعرب وحدهم، فالآية { وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين} (الانبياء:107) مكية.
لم يدعو محمد النبى الكريم صلى الله وعليه وسلم للأسلام من باب التذهيب ولم يسأل المقبل على الاسلام
فلم يكن أبو بكر الصديق وابنته أم المؤمنين حنفية او مالكية ولا الفاروق عمر من الشافعية فقد كان دينهم ما ورثه عن النبى فقط ولا أعراض عنه ولأتزيد فقد كانوا أشد الناس حرص وخوفا على نقل كل ما قاله الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم من قران وسنة وعمل وكأنوا أذا تخاصموا فى شىء لردوه الى الله
ورسوله .
نشأة المذاهب الفقهية
بدأ ظُهور المذاهب الفقهيّة في القرن الثّاني للهجرة، ولعلَّ أهمَّ العوامل والأسباب التي ساهمت في ظهور هذه المذاهب تنحصر في عاملين رئيسَين هما: العامل السياسيّ والعامل الفكريّ، فقد نَشَأت العشرات من المذاهب الفقهيّة خلال القرن الثّاني والثّالث الهجري لسَدّ هذه المناطق، من خلال بلوَرَة اجتهادات واتِّجاهاتٍ فقهية مُختلفة، حتى قيل أنّ المَذاهب في هذَين العصرَين بلغت خمسين مذهباً انقَرَضَ أغلبها، مثل مذهب اللّيث بن سعد، وعبد الرّحمن الأوزاعيّ، ولم يَبْقَ منها إلا أربعةٌ سُنِّيّة، وأُخرى غير سُنية كالمذهب الجعفريّ، والزيديّ، والإماميّ، والإباضيّ، وغيرها من المذاهب التي تتوزّع في مُختلف أقطار العالم الإسلاميّ.[١]
مراحل تطور المذاهب الفقهية
مرّت المذاهب الفقهيّة بعد قيامها وتبلور مناهجها بثلاث مراحل أساسيّة:[2]
مرحلة التّأسيس والبناء: امتدّت هذه المرحلة على ما يَربو عن ثلاثة قُرون حتّى سقوط بغداد (سنة 6566)هـ. تميّزت هذه المرحلة بتنظيم وترتيب الفقه المذهبيّ، كما أُلِّفت مُدوّناتٌ جَمَعت المسائِل الخِلافيّة مع المذاهب الأُخرى.
مرحلة شُيوع ظاهرة التّقليد وإغلاق باب الاجتهاد: مع بداية القرن الثّامن الهجريّ، حيث اقتصر النّشاط الفقهي على اجتِرار التّراث الفقهيّ عن طريق شرحه واختصاره أو تنظيمه من دون إضافة جديدة. مع طُغيان المَباحث اللَفْظيّة والمسائل الافتراضية، فابتعد الفقه عن الحياة.
مرحلة التَّجديد والانْطِواء: مع بداية القرن التّاسع عشر، حيث أخَذَت الدّراسات الفقهية تشُقّ طريقها نحو التّجديد والتّطوير ومُواكبة العصر ومشكلاته المختلفة تحت ضغط التطوّر الزمنيّ، وتَقَدُّم المعارف الإنسانية، والاحتكاك بالحضارات، فظهرت نُخبَةٌ من العلماء قادوا حركة التّجديد وحذَّروا من الجمود والرّكود.
المراجع
^ أ ب مجموعة من المؤلفين (1427)، الموسوعة الفقهية الكويتية (الطبعة الثانية)، الكويت: دار السلاسل، صفحة 35، جزء 11.
↑ مجموعة مؤلفين (3/2/2012)، "نبذة موجزة عن المذاهب الفقهية "، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اطّلع عليه بتاريخ 18/10/2016.
1:06 م
الاثنين، 6 مارس 2017
الموضوعات والمقالات بالصحف والمواقع الاخبارية
قطرات المطر التى أسقطت أحمد زويل. موقع الجيزة أون لاين
العريان ... أرجع المصريون قبل اليهود جريدة شباب مصر
الفراغ المهلك وضحاياه من الشباب موقع الديوان الاخبارى
خمس طرق للدفع عن النبى صلى الله عليه وسلم موقع الديوان
ابو حصيرة المسلم المفترى عليه موقع الديوان الاخبارى
العصر الذهبى للحشيش فى مصر . جريدة شباب مصر
قطرات المطر التى أسقطت أحمد زويل .... موقع الجيزة اون لاين
ماذا لو ان تيران وصنافير تحت الاحتلال الصهيونى حتى الان؟
10:42 ص
الخميس، 2 مارس 2017
العصر الذهبى للحشيش فى مصر .
الحشيش ... كانت منذ سنوات قريبه ومازلت الكلمه
التي نطقها كل المصرين وبدون استحياء من المفردات السهله والعادية بل واصبحت عند
كثير منهم من الامور الطبيعية فى حياتهم .
من خلال ثلاث مواقف متشابه تأكدت منها سهوله شراء
مخدر الحشيش ولعلل ابرزها كنت عائد من عملي من المعصرة وركبت توك توك وركب
بجانبي شاب ثلاثين العمر وسائق لا يبلغ عمره 15 عام ودار الحوار .
سائق التوك توك : شكلك غريب ؟؟ ((شاب ثلاثين
العمر ))
سائق التوك توك : منورنا رايح فين ؟
شاب ثلاثين العمر : جاى أقضى مصلحه على السريع .
سائق التوك توك : أقضيلك مصحلتك على مزاجك
شاب ثلاثين العمر : ويه أسعارك
سائق التوك توك : ثمن قرش العادى 150 السوبر ستار سعره بين ٢٠٠ حتى ٢٥٠ جنيهًا «المرسيدس» و«السفن دول» ،«قِرْش البسكوتة» وثمنه 140 جنيهًا و«الفِستك» بـ100
جنيه.
شاب ثلاثين العمر :اللبناني
سائق التوك توك : 200 جنيه ، الباشا منين (( يقصدنى ))
انا
: من الحوامديه
سائق
التوك توك : منورنا خلاص نوص الباشا ونقضى المصلحه دا نص المعصره حبيبنا .
أصابنى
الزهول لسهوله بيع وترويج الحشيش .
ايها
الساده سيباع الحشيش بطرق اسهل من هذه ، ومثلا لذلك أوروجواي أول دولة بالعالم تقنن زراعة وتعاطى التي
أقراه برلمانيا وبحدود وأماكن مخصصه للبيع ،هولندا بها ما يزيد على 700 مقهى
يبيع الحشيش لمدخنيه، مستغلين تشريعا تم سنه فى سبعينيات القرن الماضي
أباح امتلاك كميات صغيرة بغرض الاستهلاك الشخصي.
فل
سيعود العصر الذهبي للحشيش فى مصر كما كان فى عهد السادات الذى قال البعض عنه أنه
كان يتناوله يصفون تلك الفترة الممتدة بين 1970 لـ 1981 بـ«العصر
الذهبى» لمدخنى الحشيش، وقال إن تدخين الحشيش فىمصر وقتها تجاوز كل
الحدود،حتى عصر مبار الذى كان نقطة الصعود وكبح الجماح حتى أستفاق الشباب لقله
المعروض إذ يمكن الآن شراء أوراق «البفرة» من أى كشك أو محل بقالة حتى أن
الكثير من الشباب يدخنون السجائر اللف ساده.
12:52 م
الاثنين، 13 فبراير 2017
قطرات المطر التى أسقطت احمد زويل.
سقوط تمثال احمد زويل بسبب المطر |
صابر احمد المنياوى
10:22 ص
الثلاثاء، 31 يناير 2017
الله يرحمك يا " أحلام "
12:40 م
كيف تكون مشروع مجرم
مشروع جاسوس
مستعد أشتغل جاسوس للكيان الصهيونى ضد المصالح المصرية والاضرا بها داخليا وخارجيا وأقتصاديا وأجتماعيا وأدبيا وأخلاقيا والدفع نحو الانحطاط والرزيلة والعرى والفجور ،،،،،
هكذا ببضع كلمات كتب شاب كنوع من الخلاص للوضع المتأزم فى بلادنا على صفحته على الفيس بوك
مشروع أنتحارى
الجهاد فى سبيل لله خايتنا الأولى
ليه ؟؟؟؟
ليس لك أنتسأل فيما أمر الله وأطاعه رسوله الكريم ، فالجهاد ممهد للجنة والتقاعس ممهد للهلاك
اللهم أنى أبتغي الجهاد فى سبيلك
أبيع لحمى وأعيش
مفيش فلوس يا صاحبى ومش عارف اعمل ايه والديون كترت أوى وبستلف مش بسد حاجه ..... أنا قربت أبيع لحمي علشان أعيش
بيع دنت لو بع هتكسب أكتر بكتير وهتعيش منغنغ عن المليم اللى بتقبضها
.... أزى
.... تعالى معايا وأنت تبيع وترتاح وتسد ديونك وتـأمن مستقبلك .
نفتح دولاب مخدرات
مش عارف يا صاحبى أعمل أيه
أمى دخلتى جامعيه علشان أجوز وقبطها
كام يعنى ...
حاجه متجبش دولاب ولا تجوز... عشر تلاف جنيه
.... ولى يجبلك بيهم الأوضه كله فى أسبوع لا والشقه كمان بالفتح
أزى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نفتح دولاب ...أه نفتح دولاب دولاب
دولاب أيه ؟؟؟؟؟؟
دولاب مخدرات دحنا هنكسب دهب صدقنى هو ده الحل المضمون ...
... يفكر فى ذهنه ..... مخدرات أزاى ؟؟؟؟؟؟
أصل الناعم غالى والخشن أرخص
أوف الواحد تعب أوى
عوز تجوز ولا أيه
منين يا فقرى ...
البحر واسع والسمك ألوان...أنت لونك أيه
...أسود
متيجى نروح عندى نقعد ندردش
(((( أحتراما للأخلاق العامه تم قص هذا الجزء ... أنتم عرفين الموضوع من غير أستعباط )))
ليه كده يا صاحبى مش قولت عوز أجوز أديك أجوز ....
يا خسره
.... الخشن أحلى بكتيررررر أصل الناعم غالى والخشن أرخص .
مستعد أشتغل جاسوس للكيان الصهيونى ضد المصالح المصرية والاضرا بها داخليا وخارجيا وأقتصاديا وأجتماعيا وأدبيا وأخلاقيا والدفع نحو الانحطاط والرزيلة والعرى والفجور ،،،،،
هكذا ببضع كلمات كتب شاب كنوع من الخلاص للوضع المتأزم فى بلادنا على صفحته على الفيس بوك
مشروع أنتحارى
الجهاد فى سبيل لله خايتنا الأولى
ليه ؟؟؟؟
ليس لك أنتسأل فيما أمر الله وأطاعه رسوله الكريم ، فالجهاد ممهد للجنة والتقاعس ممهد للهلاك
اللهم أنى أبتغي الجهاد فى سبيلك
أبيع لحمى وأعيش
مفيش فلوس يا صاحبى ومش عارف اعمل ايه والديون كترت أوى وبستلف مش بسد حاجه ..... أنا قربت أبيع لحمي علشان أعيش
بيع دنت لو بع هتكسب أكتر بكتير وهتعيش منغنغ عن المليم اللى بتقبضها
.... أزى
.... تعالى معايا وأنت تبيع وترتاح وتسد ديونك وتـأمن مستقبلك .
نفتح دولاب مخدرات
مش عارف يا صاحبى أعمل أيه
أمى دخلتى جامعيه علشان أجوز وقبطها
كام يعنى ...
حاجه متجبش دولاب ولا تجوز... عشر تلاف جنيه
.... ولى يجبلك بيهم الأوضه كله فى أسبوع لا والشقه كمان بالفتح
أزى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نفتح دولاب ...أه نفتح دولاب دولاب
دولاب أيه ؟؟؟؟؟؟
دولاب مخدرات دحنا هنكسب دهب صدقنى هو ده الحل المضمون ...
... يفكر فى ذهنه ..... مخدرات أزاى ؟؟؟؟؟؟
أصل الناعم غالى والخشن أرخص
أوف الواحد تعب أوى
عوز تجوز ولا أيه
منين يا فقرى ...
البحر واسع والسمك ألوان...أنت لونك أيه
...أسود
متيجى نروح عندى نقعد ندردش
(((( أحتراما للأخلاق العامه تم قص هذا الجزء ... أنتم عرفين الموضوع من غير أستعباط )))
ليه كده يا صاحبى مش قولت عوز أجوز أديك أجوز ....
يا خسره
.... الخشن أحلى بكتيررررر أصل الناعم غالى والخشن أرخص .
وده بعض الطموحات والطرق التى يحاول أو يصل اليه الشباب اليوم >>
الموضوع ما زال تحت الكتابه
صابر أحمد المنياوى
12:12 م
الاشتراك في:
الرسائل
(
Atom
)