[ [ مدونة صابر أحمد المنياوى [
الثلاثاء، 31 يناير 2017

الله يرحمك يا " أحلام "


قتلتك 

أيوه قتلتك 

بأيديا ....وغيرى بأيده دفنك

سامحينى ...

سامحينى مش بأيدى

لا خدت عزاكى

وشربوا القهوه بعد دفنك

قربت أجيلك وأشوفك

بس أوى تحاسبينى 

مش هقول غير 

الله يرحمك

الموضوع تحت التطوير 
صابر احمد المنياوى   

كيف تكون مشروع مجرم

مشروع جاسوس
مستعد أشتغل جاسوس للكيان الصهيونى ضد المصالح المصرية والاضرا بها داخليا وخارجيا وأقتصاديا وأجتماعيا وأدبيا وأخلاقيا والدفع نحو الانحطاط والرزيلة والعرى والفجور ،،،،،
هكذا ببضع كلمات كتب شاب كنوع من الخلاص للوضع المتأزم فى بلادنا على صفحته على الفيس بوك

مشروع أنتحارى
الجهاد فى سبيل لله خايتنا الأولى
ليه ؟؟؟؟
ليس لك أنتسأل فيما أمر الله وأطاعه رسوله الكريم ، فالجهاد ممهد للجنة والتقاعس ممهد للهلاك
اللهم أنى أبتغي الجهاد فى سبيلك

أبيع لحمى وأعيش
مفيش فلوس يا صاحبى ومش عارف اعمل ايه والديون كترت أوى وبستلف مش بسد حاجه ..... أنا قربت أبيع لحمي علشان أعيش
بيع دنت لو بع هتكسب أكتر بكتير وهتعيش منغنغ عن المليم اللى بتقبضها
.... أزى
.... تعالى معايا وأنت تبيع وترتاح وتسد ديونك وتـأمن مستقبلك .

نفتح دولاب مخدرات
مش عارف يا صاحبى أعمل أيه
أمى دخلتى جامعيه علشان أجوز وقبطها
كام يعنى ...
حاجه متجبش دولاب ولا تجوز... عشر تلاف جنيه
.... ولى يجبلك بيهم الأوضه كله فى أسبوع لا والشقه كمان بالفتح
أزى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نفتح دولاب ...أه نفتح دولاب دولاب
دولاب أيه ؟؟؟؟؟؟
دولاب مخدرات دحنا هنكسب دهب صدقنى هو ده الحل المضمون ...
... يفكر فى ذهنه ..... مخدرات أزاى ؟؟؟؟؟؟

أصل الناعم غالى والخشن أرخص
أوف الواحد تعب أوى
عوز تجوز ولا أيه
منين يا فقرى ...
البحر واسع والسمك ألوان...أنت لونك أيه
...أسود
متيجى نروح عندى نقعد ندردش
(((( أحتراما للأخلاق العامه تم قص هذا الجزء ... أنتم عرفين الموضوع من غير أستعباط )))
ليه كده يا صاحبى مش قولت عوز أجوز أديك أجوز ....
يا خسره
.... الخشن أحلى بكتيررررر أصل الناعم غالى والخشن أرخص .



وده بعض الطموحات والطرق التى يحاول أو يصل اليه الشباب اليوم >>

الموضوع ما زال تحت الكتابه
صابر أحمد المنياوى







الثلاثاء، 24 يناير 2017

هل يتم "تلميع" مصطفى عبد الفتاح السيسي ؟؟؟؟


البداية من أبيه الرئيس السيسي

في أغسطس من العام الماضى، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن الفساد ليس "رشوة" وإنما يشمل الجشع وإهدار الموارد والسلبية والإهمال وسوء التخطيط والتنفيذ، موجّهًا تحيته للرقابة الإدارية والعاملين فيها على جهدها خلال الفترة الماضية، ومؤكدًا أن الدولة المصرية تواجه الفساد ولا يوجد مجاملة فى هذا الأمر قائلاً، خلال احتفالات مصر بالمولد النبوي الشريف:"والله العظيم أنا لم أحابِ أحدا ولا حتى أبنائي فى شغلهم".

نجم الرقابة الأداريه

وفجأة يعلو نجم جهاز الرقابة الإدارية في مصر بشكل غريب وتتواتر الأنباء عن دور نجل السيسي (مصطفى) أحد ضباط الجهاز ،في كشف الفاسدين ،والأخبار التي تأتى يوميا والنشاط الملحوظ بطول مصر وعرضها ، إبتداء من واقعة وزير الزراعة السابق ومروا بالقبض على اطباء الاتجار بالاعضاء البشرية فقضية اللبان ومستشار وزير المالية.

أين الأجهزة الأخرى .

والعجيب من نشاط الرقابة المتفاجا بنشاط نجل السيسي الذى وصل الى حتى الى المخابز وشون الاقماح ومحطات الصرف الصحي وغيرها من المفاجآت التي ترد شبه يوميا،والسؤال لماذا؟؟ وتشن هيئة الرقابة الإدارية حملة مكبرة على المخابز فى جميع المحافظات مصر دفعه واحده من القاهرة والاسماعيلية والبحر الاحمر، لمتابعة صرف الخبز بالبطاقات بالأسعار المحددة دون زيادة، والشهادات الصحية، ومطابقة الأوزان المقررة قانوناً، ومطابقة أرصدة الدقيق فى الفرن وعدم الاتجار به فى السوق السوداء، ومناقشة المواطنين، وكل هذا من الاعمال الاداريه لموظفي التموين .ومن الوضح من الأحداث المتواترة من يومأ آلى أخر عن هذا الجهاز الذى دب فيه الروح مرة واحده وفى شهور قلائل وظهر قضايا كبرى على عكس ما فعل السادات عندما جمد هذا الجهاز لكشفه قضايا فساد لصيقة بنظامه وعوده الروح له فى عهدا مبارك ولكن ببط شديد جدا ، أذا فليكن فى كل جهاز ابن من أبناء الرئيس السيسي وخصوصا فى وجهه نظري الصحة والتعليم والاقتصاد ما دما التعلم والنشاط البارز بهذه الطريقة الوضحة .

عكس خطوات جمال مبارك .
من الواضح  أن الشعب أحس جاليا بهذه الخطوات التي تتضح يوما لأخر فهي عكس تجربه مبارك المعزول الذى سلك أبنه ضرب التقرب من الفاسدين والتعتيم على مظاهر الفساد فى عصر ابيه المعزول .

بوابه الفساد،
فالتلميع الواضح لمصطفى السيسي عن طريق محاربة الفساد المستشرى بين جدران الدوله المصرية ذات التاريخ الطويل واالترتيب السىء على قوائم الفساد العالميه،الظهر فى مختلف القطاعات القضائية والصحية الزراعية والاقتصادية والسياحية ...ألخ .
عصا موسى .
الواضح مرة أخرى الطريقة التى تستخدم من عشرات السنوات وهى عصاه موسى التى كان أبرز مستخدميه مبارك الذى استخدمها يوم نهائي أمم أفريقيا ومئات الغرقى فى البحر الاحمر فتناسى المصريون المواتى والمصابين وذهبوا للأستاد وعمت الفرحه مصر فنسى الناس الفساد العباره وخرجوا فى الشوارع للفرحة ،فهل يستخدمها نظام السيسي لتغطيه الغضب المتزايد من الغلاء والتضخم الاقتصادى الواضح ، والتلميع المتزيد لأبعاد النظر الأقوال المتضاربه عن مظاهر فساد أخرى منسية أومسكوت عنه ، فهل يتم أزاله التعتيم عنه وتظهر للعنان بنشاط من مصطفى السيسي .

                                         صابر احمد المنياوى





















الاسطورة ... ورسالة الكيان الاسرائيلى




فى نجاح واضح للمسلسل المصرى الذى نجاح فى رمضان الماضى فى مصر وخارجها ،ذكرت الإذاعة العامة للكيان المحتل أنه بدءا من اليوم الأحد سيتم عرض المسلسل المصرى “الأسطورة” على شاشة قناة 33 بتلفزيون الكيان المحتل الناطقة باللغة العربية.
وقالت الإذاعة إنه سيتم إذاعة المسلسل مصحوبا باللغة العبرية، و أوضحت القناة ضمن تقريرها عن المسلسل حيث إنه مكون من 30 حلقة، يقوم بدور البطولة  (محمد رمضان)، وهو ناصر ذالك شاب من عائلة فقيرة، يسكن أحد أحياء القاهرة (السبتية)، وينهى تعليمه بامتياز فى كلية الحقوق. ناصر يبدى اهتمامه بالعمل بالقضاء بعد أن راىء فى نفسه أهل لذلك ليحقق طموحاته ومستقبله لكن طلبه يلاقى الرفض بسبب السمعة السيئة التى وصمت أخاه رفاعى، الذى يتاجر بالسلاح.
وناصر، هو الآخر يتدهور إلى مجال الاتجار بالسلاح فيتورط فى عالم الجريمة فى أعقاب نزاع ينشب بين أخيه وبين تاجر أسلحة كبير.
ويظهر الاهتمام من جانب الكيان مدى الرغبه فى نقل الواقع المصرى الحالى من التدهور الاجتماعى والاقتصاى والفساد الوضح للشعب الكيان ومعهم عرب 48 لفقدن الامل بنشر الواقع المصرى الحالى فى وجه نظرى .
                                                  تطوير المقال 
                               صابر احمد المنياوى
الثلاثاء، 17 يناير 2017

ترميم البشر لا الأثر


الترميم كثيرما نسمع تلك كلمة بعد أنفجار أو عمل أرهابى أوحريق  يتعرض لمنشأت عامة أو أثرية تاريخية لها قيمة تاريخية فى حياة الشعوب. وهذه القيمة جعلتها  هي الأخرى، بمنظمة دولية تهتم بتلك الأثار. وعلى ذلك شاهدنا تصنيف العديد من الأمكنة كتراث عالمي أو لا تصنّف. وكذلك تسارع الدول لتصنيف  أمكنتها تراثا عالميا ذات الطابع التاريخى ، لما للأمر من أثر سياحي واقتصادي يضر على الدول التي كسبت تصنيفا رفيعا لبعض من عمارتها القديمة. من هنا، فإن «الترميم» هو كلمة السر والمفتاح التي تأتى بعد كل عنف أدّى إلى إلحاق ضرر بتلك المنشأت، وبتلك الحجارةالمرصوصة من ألاف السنين التى بناها من هم فى الماضى ، ليأتى من فى الحاضرويقيمون لها منظمات ومحميات وملايين الدولارات لأنشاء المتاحف .

ولكن على النقيد تماما الأنسان الذى تعرض لدمار البدنى والنفسى تكتفى بعض الدول منها مصر بأنشاء الحملات والحسابات البنكية لهذا ،أما الموطن العادى فيكفى العلاج والتعويض المادى الزهيد يتم تناسي، أو تجاهل، البشر أنفسهم، الذين هم القيمة أصحاب الضرر الحسى والبدنى والنفسى ، ولهم الحق الأصلي بـ«الترميم» قبل ترميم الحجر.

فبعد كل حرب وتقاتل، يكون اهتمام تلك المؤسسات المصنِّفة للأمكنة تراثا عالميا إنسانيا، بالحجر وما شابه من تغير أو تحطم أو إزالة، وتعلن أسفها على تلك الكثبان المعمارية، في مقابل تجاهل ما حصل للبشر أنفسهم من تشوّه داخلي وأذى في الصميم، لما رأوه أو لاقوه من عنف الحرب ووحشيتها. هل لأن الإنسان، في الأصل، أكثر مرونة، ويمتلك المقدرة على ترميم ما تهدّم في روحه؟!
لا يخبرنا الشعر عن تشوّهات الحرب، بقدر ما يركّز على التهليل لها بصفتها نشاطا معنويا وماديا فائضا. غير الرواية التي تختبئ وراء اللاشعور الفردي للشخصية، فتنقل الخوف والتحطم الذي يتكدس في وعيها طبقاتٍ من اليأس وتغيّر الهوية. تستطيع الرواية أن تتغلغل في تلك الشقوق التي أحدثها العنف، وكذلك في السيناريو السينمائي، الذي كثيرا ما حفلت به السينما الغربية والأميركية، في نقلها للحرب والعنف. ونادرا ما يتم التركيز على الأمكنة بصفتها حجرا، بل الأمكنة بصفتها تعلّقا وحنينا لعالم أخفته وحشية الحروب.

سوريا والعراق، كانا المكانين الأكثر بروزا في أدبيات الصراخ المحذرة من تهدم الأبنية، فيهما، بصفتها تراثا إنسانيا. ومنه الكلام عن اللقى الأثرية وباقي تفاصيل المتاحف، ثم إطلاق الزعيق على هذا «التراث الإنساني»، في مقابل كتلٍ بشرية تتعرض للإبادة والقتل والتشويه لم تتحصل إلا على إدانات ومؤتمرات لا قيمة لها في المحصلة. حزن أم على طفلها، أو العكس، أليس أكثر قيمة من كل «التراث الإنساني» الحجري الذي توسّعت لأجله حناجر الحريصين على أبنية هي في الأصل لا قيمة لها بمعزل عن البشر الذين بنوها أو سكنوها أو حرسوها أو اعتنوا بها؟!
«الترميم» الذي يطال الحجر، لا يطال البشر، بالسهولة ذاتها. فإبدال حجر بآخر، مسألة تقنية في المقام الأول. إنما الاستبدال، هذا، لا يعيد رميما، ولا يبني روحا، ولا يشفي جرحا. وتذهب صرخات الثكالى ودموع الأطفال وكبرياء الرجال، في ذلك الوادي السحيق الذي اسمه النسيان. بينما تتقاطر الأحجار لبناء الأحجار، أو تزيينها، أو «ترميمها». إلاّ حرقة الروح على من ضاع، لا شفاء لها ولا بديل ولا استبدال. كان ديستويفسكي على حق، عندما نقل عالم الأشخاص من داخل، بضعفهم وقوتهم، بجمالهم وقبحهم، بعبقريتهم وغبائهم، دون أن يعطي لجغرافيا الحجر أي مساحة تذكر في سرده الإنساني، الذي هو بحق، التراث الإنساني الحقيقي. هذا على الرغم من جمال العمارة الروسية التي هي مزيج من حضارات وأديان متعددة.

كان نيكوس كازانتزاكس، مؤلف «المسيح يصلب من جديد»، مختلفا في نقله للمكان الخارجي، بسبب أنه ينتمي إلى حضارة عريقة اشتهرت فضلا عن الفلسفة والمنطق، بالعمارة التاريخية اليونانية. فكان كازانتزاكس يوازن ما بين حزن الأرملة وجاذبيتها، والبيت الذي سيجلس فيه «مانولي» وتظهر على وجهه حبوب القلق والأسئلة الميتافيزيقة. إنما كان كازانتزاكس روحيا بالمحصلة، لكن مع حراسة مستمرة للمكان والدفاع عنه، من هنا فقد أوصى في مذكراته أن يحمل البندقية على كتفه، حتى بعد انتقاله إلى العالم الآخر.

إلا «الترميم» وحماية «التراث الإنساني»، فلا حدّ للظلم المحمول فيهما، بصفتهما حراسةً للمكان الخارجي، مع إهمال غير مفهوم للبنية الروحية الثقافية التي تنهار بفعل قذيفة، قبل أن تفعل الأخيرة فعلها بالحجر. التراث الإنساني جزءٌ من الروح البشرية والعكس غير صحيح. وبعض الأبنية والأسواق لا يمكن أن تنوب عن بعض البشر. صراخٌ على سوق تجارية، هو في جوهره، طرد للروح ساكنة المكان، تلك التي زرع فيها العنف تشوها لا يتم إصلاحه كما يتم إصلاح جدار مشروخ أو نافذة محطمة. مكانٌ هو داخل الصورة، أمّا قاطنوه، فهم خارج الصورة. هذا الخلل يؤدي إلى صراخ على سوق تجارية، بينما لا حديث عن التجار أنفسهم.
صابر احمد المنياوى

الاثنين، 24 أكتوبر 2016

فبحثوا........ لا تستسلموا

لا تبحثوا ...... 

فالروح تاهت واستسلمت

 لا تستسلموا فالجسد بين الثرى والحصى يدفها

فبحثوا........ 

لا تستسلموا

<l
الخميس، 6 أكتوبر 2016

عامرية زمانى

يا عامرية الزمان وانشودة الشعر الاولى 

كلمة حب فى عهود الشعر الاولى

يا عامرية قلبى .... وانشودتى الاولى

فى عروق القلب فأنتى الاولى

بحروف قيس كنتى قاتلته الاولى 

معشوقة أعوامي ولعمري القادم فأنتى الاولى 

عامرية زمانى

يا عامرية الزمان وانشودة الشعر الاولى 

كلمة حب فى عهود الشعر الاولى

يا عامرية قلبى .... وانشودتى الاولى

فى عروق القلب فأنتى الاولى

بحروف قيس كنتى قاتلته الاولى 

معشوقة أعوامي ولعمري القادم فأنتى الاولى 

الفرح

يا عمرية الزمان وانشودة الشعر الاولى 

كلمة حب فى عهود الشعر الاولى

يا عمرية قلبى .... وانشودتى الاولى

فى عروق القلب فأنتى الاولى

بحروف قيس كنتى قاتلته الاولى 

معشوقة أعوامي ولعمري القادم فأنتى الاولى 

ابتسامة عمرى


حبيبتى وابتسامة عمرى 

وصفائى ....

وضيائى .... 
لكى الحب ... كل الحب
كي يرضى عنا صاحب الحب