[ [ مدونة صابر أحمد المنياوى [
الأربعاء، 18 أبريل 2018

ويعتذر العرب عن القمة العربية الشكلية

قادة القمة العربية بالظهران
أصبحت البحرين، بعد اعتذارها عن رئاستها الدورية للقمة العربية القادمة، رابع دولة على التوالي تعتذر عن عدم استضافة القمة، وهي المرة الأولى التي تشهد هذا العدد من الاعتذارات خلال أربع سنوات متتالية منذ إقرار آلية عقدها بشكل سنوي في قمة عمان عام 2001.

وأعلن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، مساء الأحد، استضافة بلاده للقمة العربية القادمة في دورتها الـ30، بدلًا عن البحرين التي
لم توضح أسباب اعتذارها عن عدم استضافة القمة المقبلة.
وجاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة الختامية للقمة العربية الـ29 المنعقدة في مدينة الظهران شرقي السعودية، التي أعلن العاهل السعودي الملك سلمان عبدالعزيز تسميتها "قمة القدس".
وقال السبسي إنه "انطلاقًا من التزام تونس الصادق بالدفاع عن قضايانا ومصالحنا المشتركة، وإثر اعتذار البحرين
الرئيس التونسى

عن رئاستها الدورية للقمة القادمة، وبعد التشاور مع أشقائنا قادة الدول العربية، يسرني أن أعلن استعداد تونس لاستضافة الدورة الـ30 للقمة العربية".
واستضافت السعودية الدورة الـ29 (الحالية) للقمة العربية بعد اعتذار الإمارات عن ذلك، فيما عقدت الدورة الـ28 (السابقة) في الأردن، بدلًا عن اليمن الذي اعتذر عن عدم استضافتها؛ نظرًا للأوضاع الأمنية والسياسية التي يعيشها. واستضافت موريتانيا القمة العربية الـ27، بعد اعتذار المغرب.
وتضمن البيان الختامي للقمة العربية التي استضافتها المملكة العربية السعودية، 29 نقطة محورية بشأن الأمن الداخلي للدول العربية وسيادتها.

ايمان السيد .....الست المصريه المرحه المرحرحه

الفنانه المصرية ايمان السيد والتي تعد من ن الصف الثالث بالسنيما المصرية والتي تتميز بخفه الدم والمرح و التلقائي وهي نموذج موجود داخل البيت المصري الذي لا يمكن  ان يستغني عن مرحه وعفويته.

نجحت الممثلة المصرية الكوميدية إيمان السيد في تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة من خلال تميزها في تقديم فن التقليد، ومهارة الإضحاك، وبعيداً عن حياتها الفنية القصيرة، ظلت أفكار وحياة إيمان الشخصية بعيدة عن الأضواء، وهو ما حاول Gololy الكشف عن تفاصيله في هذا الحوار.
إيمان بدأت حياتها الفنية من خلال مسرح جامعة عين شمس، حيث درست الحقوق ونالت جائزة أفضل ممثلة على مستوى الجامعات، وبين زميلاتها اشتهرت بخف دمها، وإلقاء الإفيهات، حتى قررت تنمية موهبتها واحتراف الفن.
وعن خطوات تحقيق حلمها في التمثيل قالت الفنانة التي يعرض لها حالياً فيلمي «الأنسة مامي»، و«مهمة في فيلم قديم»لـGololy: «درست في مركز الإبداع حتى احتمل موهبتي، وشاركت مع قناة «موجة كوميدي» في تقديم برنامج «توك شو»، حيث قلدت الكثيرين من المشاهير وبدأ الناس يعرفوني من خلال ذلك، بعدها شاركت في العديد من المسلسلات أهمها كانت «حارة العوانس»، حتى جاء فيلم «زهايمر» مع الزعيم عادل إمام ليضعني في مصاف فنانات الكوميديا الحديثة».
أما عن أسباب توجهها للكوميديا تحديداً فقالت إيمان: «الموهبة هي التي تفرض نفسها والكاريزما التمثيلية هي ما يجعلك تؤدى حسبما وضعك الله في قالب معين، واعتقد أنني بفضل الله أثبت جدارتي في أداء الأدوار الكوميدية، حتى أن البعض ينتظر تلك الأدوار، وأصبح لي جمهوري ومعجبينى من كل الفئات والأعمار».
حصر أدوار إيمان السيد في القالب الكوميدي لم يزعجها بل أكدت أنها نقطة تميز لصالحها، وأضافت: «صحيح أن الفنان لابد وأن يجسد كل الأدوار، ولكنه في النهاية غالباً ما يتخصص في قالب معين، وأصدقك القول أنني استطيع أداء الرومانسي والاجتماعي، وحتى الاكشن، ولكن الله رزقني بمواصفات كاريزمية تجعلني أنجح في الكوميديا».
وتابعت: «اقسم بالله لو أردت تجسيد دور فتاة جميلة محبوبة مزة، فسأستطيع ولكن الحكم النهائي لا يكون إلا للجمهور الذي أحبني في هذا القالب، وتلك التميمات والشخصيات التي أقدمها».


                                         صابر احمد المنياوى
x

الاثنين، 16 أبريل 2018

يخربيتك يا فقر

يخربيتك يا فقر  ويخربيت ايامك

صحيح دمك سخيف
 بس يا ريتني ما عرفتك
من الأولمكنتش تمام بتدوس على الاحلام
دلوقتي أنا هربان
من نفسي وديونى والأيام 
يخربيتك يا كيف عشمتني وفلست 

عايش في الدنيا مداين ومليش فيها حد
 في واحد ابن حرام
قاعد جوّه نفوخى 
واحد كله ديون آه منه، آه يا خوفي

وميه جابت الف ودين جاب قسط

وقسط جابت كمبياله وانتهت السعادة 
من يومها 
وأنا أنا مش أنا 
الناس وصلت هناك وأنا مخي بيلف م
يخربيتك يا دين يا معيشني ف مذلّة 
ف عشتك
 مش عارف

اعيش ولا عارف اتهنّى 
عايش في سابع غمه 
وداخل
الحبس قريب 
خلصانة ومش باينلي قومة 
يخربيتك يا دين 

ويخربيت أيامك ياريتني سمعت الناس ومسمعتش كلامك
 أجبر
بخاطري يا زمن واديلي لمسة حنان، وافردلي ضهري 

اللي اتقطم، ورجعني زي زمان بت ان


من يومها وأنا أنا مش أنا الناس راحت هناك وأنا مرمي هنا.

الأحد، 15 أبريل 2018

العقوبات العربية علي قطر والمكافاءه العرببه لترامب 1


منذ سنوات ونحن نسمع علي العقوبات الامريكية علي بعض الدول مثل سوريا وكوريا وايران وبعض الدول وكانت وسيلة ضغط قاسيةكانتتستخدمهاالاداراتت وكانت النتيجة للجنوح الذي اتخذته  تنظيم الدولة القطرية في السنوات الأخيرة من دعم وتمويل الإرهاب وبطرق مختلفه وتحمل دول الخليج العربي وبعض الدول العربية لهذا التدخل السافر جاءت القرارات العربية من خطوات مقاطعة دبلوماسية وحصار اقتصادي واضح لردعها عن هذا الدعم

هل كانت الخطوات اللازمة حيال محاولة الصلح بين الاشقاء في الفترات التي سبقت الازمه غير كافية لردع قطر ؟




حقا غير كافية وربما اصرار النظام القطري علي الجنوح عن الصف العربي اجبر تلك الدول على القرارت العقابية الاخيرة وهنا نتسال عن الدعم الامريكي للارهب المنظم والمغتصب للارض بدفاع واضح فى المحافل الدوليه.
فالكيان الصهيوني المغتصب للارض والعرض والمسجد والكنيسه الذي لم تسير له امريكا الجيوش لوقف ارهابه بشعب فلسطين العربي.
العقوبات التي تطبقها علي دول بعينها تللك الورقه القاسيه اين هي من الكيان المحتل.
في حينا اخر قدم القاده الخليج لترامب المليارات التي لم يكن يحلم بها اي حاكم امريكي اخر فحقق في بدايه فتره الاولي وفى ايام واشهر ،قليله نهوض اقتصادي ملحوظ ونخفاض معدل البطاله .
رد ترامب للعرب الجميل فنقل السفاره للقدس الشريف تقديرا منه للعرب والمسلمين ،شكرا ترمب
                               صابر احمد المنياوى
                                     ابو مكه

مرض محمد فوزي


محمد فوزي ابن مدينه طنطا والموالد والليالي الشعبيه عاني في بيدايه حياته وشبابه الفقر وقله المال وضياع الاحلام حتي صبر ووصل طريق الحلم والشهره التي كانت الامل للتعويض عن فقره مسٱءه كبيرة تعرض لها المطرب المصري الراحل محمد فوزي قبل وفاته حيرت معها أطباء العالم، إذ عانى من مرض نادر أودى بحياته في 20 أكتوبر من عام 1966.
فوزي كان وزنه قبل المرض حوالي 90 كيلو، ولكن مع المرض النادر والذي يُعد أشد فتكاً من السرطان أصبح لا يتجاوز 37 كيلو، وهو الوزن الطبيعي لطفل في السابعة من العمر، إذ يسكن هذا المرض في العظام، ويزداد مع مرور الوقت في الجسم فيسبب التهابات بكل أجزائه.
المطرب الذي رحل عن عمر يناهز 48 عاماً لم يستسلم لمرضه، وسافر إلى ألمانيا ولندن وأمريكا وغيرهم من الدول ليبحث عن دواء لدائه الغريب، ولكن أحتار الأطباء في مرضه، حتى أنه أطلق على مرضه في ذلك الوقت «مرض فوزي».

اقر للكاتب الشيطان .....وما بعد الشيطان
اقرا للكاتب الاباحية فى الغناء المصرياقرا للكاتب ....... أبو حصيرة … المسلم المفترى عليه

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 12:00 ص
قال الدكتور محمد المنيسى أستاذ أمراض الجهاز الهضمى والكبد إن تليف الغشاء البروتينى الخلفى مرض تسبب فى وفاة الفنان محمد فوزى، حيث أطلق الطبيب الألمانى الذى كان يعالج محمد فوزى اسم "مرض فوزى"، لأنه تعددت تفسيرات بعض الأطباء حول هذا المرض، لكن فى النهاية تم تشخيص المرض بتليف الغشاء البروتينى الخلفى الذى كان علاجه المسكنات فقط  وتسبب فى وفاة الفنان محمد فوزى بعد أن وصل وزنة إلى 36 كيلو، نظرا لعدم وجود علاج خلال هذا الوقت .
                               
وتابع أن تليف الغشاء البروتينى الخلفى مرض يصيب الغشاء الداخلى المبطن للتجويف الداخلى للبطن، ويحدث هذا المرض نتيجة الإصابة بأمراض فيروسية داخل البطن وتعاطى الكثير من الأدوية والمسكنات وقد ينتج عنه ارتفاع فى الضغط  والفشل الكلوى وضيق فى الشرايين وضمور فى الأمعاء.             
             : «لا أريد أن أُدفن اليوم، أريد أن تكون جنازتي غدًا الساعة 11 صباحًا من ميدان التحرير، فأنا أريد أن أُدفن يوم الجمعة».
المثير بحق أن ما شعر به محمد فوزي كان صحيحًا إذ وافته المنيّة في اليوم نفسه الذي كتب فيه رسالته وهو الخميس 20 أكتوبر 1966، عن عمر ناهز الـ 48 عاما.

                                                      جمع وكتابه
                                                 صابر احمد المنياوى

عندما أرجع عبدالوهاب حبيبته بالغناء



لم تكُن قصة حُب الموسيقار محمد عبدالوهاب ونهلة القدسي ورديّة على طول الخط، فتخللها لحظات خصام، وحدث أن انفصلا في فترة، ورفضت نهلة القدسي أن تعود لهُ مرة أخرى، بل كتبت أحد المقالات بجريدة «الوقائع المصرية»، وكتبت مقالا بعنوان «هان الودّ» عن رحيلها وتأثر عبدالوهاب كثيرًا بذلك.

اقر للكاتب الشيطان .....وما بعد الشيطان

اقرا للكاتب الاباحية فى الغناء المصري
اقرا للكاتب ....... أبو حصيرة … المسلم المفترى عليه

وعندما قرأ عبدالوهاب ذلك المقال، انزعج وذهب إلى صديقه، أحمد رامي، وطلب منه كتابة أغنية «هان الودّ»، وعندما سمعت نهلة القدسي الأغنية، قررت العدول عن قرارها وعادت إلى محمد عبدالوهاب مرة أخرى، فعندما عاد إلى المنزل وجدها تنتظره داخله.

استمر الزواج لسنوات طويلة، حتى توفّى موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى أوائل تسعينيات القرن العشرين، وتحديدًا فى عام 1993 وفى أوائل أيام لقاء محمد عبدالوهاب مع نهلة القدسى، قرّر عبدالوهاب أن ينفصل عن زوجته الثانية إقبال نصار، وأن يتزوّج نهلة القدسى التى عاش معها حتى توفى فى عام 1993.
وفي حوار لجريدة «المصري اليوم»، قالت نهلة القدسي: «عبد الوهاب كان بيقولي إنتِ شىء حلو في حياتي يا بيبي»، وأضافت أن محمد عبدالوهاب، كان يُملي عليها كلام الأغاني قبل تلحينها، كما ذكرت: «كان حريص أسمع تسجيلات البروفات وكان بيعتز بوجهة نظري، كان دايماً يسمعني بصوته (الليل لما خلي)».
وعن مسؤوليته كأب صرّحت القدسي: «كان حنونا جداً ولكن لا يحب أن يتحمل المسؤولية، وإذا تحملها بصورة محدودة، لأن الفن يشغله عن مسؤولية البيت والأبناء ولكنه يحب أبناءه جدا».
وأضافت: كان في منتهى العصبية، ويمكن أن يضحي بأي شيء في سبيل فنه وأغلى ما عنده صحته وفنه وعن مسؤوليته كأب.

قالوا لي هان الود عليه و نسيك و فات قلبك وحداني 

رديت وقلت بتشمتوا ليه هو افتكرني عشان ينساني

انا بحبه و اراعي ودُه ان كان في قربه و الا في بُعده 
و افضل أمنِي الروح برضاه ألقاه جفاني وزاد حرماني 
هو اللي حالي كده وياه كان افتكرني عشان ينساني
ليه يلوموني وياه في حبي والا يلوموني على صبر قلبي 
هو اللي شفت في حبه الويل و لا رحمني يوم ورعاني 
و سهرت وحدي و نام الليل كان افتكرني عشان ينساني
خلوني احبه على هواي و اشوف في حبه سعدي وشقاي
ده مهما طول شوقي اليه و مهما زاد هجره و بكاني 
بكره يعز الود عليه و يفتكرني عشان ينساني

كلمات: احمد رامي 

ألحان: محمد عبد الوهاب 

مقام: بياتي 
تاريخ: 1963

                  جمع وكتابه
                   صابر احمد المنياوى
الخميس، 12 أبريل 2018

بطلنا كوره

بطلنها وريحنا دمغنا
بلا قله قيمه.... وشتيمه
بلا زمالك بلا قله قيمه
بطلنا كوره..... 

في ستين غوره

زمالك جبلنا الهم
هي نقصه حرقه دم
كله بيحفل وينكت... ونكد
وولاد الكلاب بيعبو في اكياس
نادي الملوك والأمراء....
نادي البلطجيه والخمورجيه والمصلحجية.


السبت، 7 أبريل 2018

صمت االاعلام المصري عن اطارات غزه المشتعله

مرت الجمعة الاولى ليوم الارض يوم حق العودة الفلسطيني الذي يحيه الفلسطينين منذ اربعون عام مطالبين برحيل الاحتلال الإسرائيلي عن الاراضي الفلسطينية المحتلة وحق العودة الى اراضيهم.
مرت الجمعه الاولى وسقط، مئات المصابين واكثر من عشرين شهيد بسبب القنص الاسرائيلي والضرب بالمدفعية الثقيلة والدبابات على طول حدود قطاع غزه.
فجاء رد فعل الاعلام المصري صادماً جدّاً عبارة عن تقريراً اعلامياً صغير جداً لا يليق بما حدث، فبرامج التوك شو استمرت منذ فوز الرئيس السيسي بالحديث عن الانجازات واخري عن موضوعات تخص الحياة اليومية ومشكلات المصريين التي لا تنتهي ،حيث استمرت الريادة الاعلامية في عشرات البرامج التلفزيونية المهتمة بالطب النفسي والتجميل والأنوثة والولادة وغيرها الكثير .

اقرا للكاتب الشيطان .....وما بعد الشيطان

السوءال هنا من وجه الاعلام المصري للصمت الكلي المتعمد عن الكلام عن المعاناه اليومية الشعب الفلسطيني كما يستمر بالصراخ عن المعاناة اليومية للمصريين ،هل نتستمر المحاولة الاعلامية المصرية بتغير فهم المصريين للواقع الفلسطيني علي انه انقسام بين حركة فتح و حماس علي السلطه، اما انها حماس زراع الاخوان المسلمين هُناك.
حتي ان بعض القنوات الفضائية العربية لم تكن القضيه الفلسطينيه في صدر عناوينها وتقريرها الاخبارية استمرارا لجهود طمس الهوية الوطنية الفلسطينية من ذاكره المواطن العربي.
وقد تغيب الواقع الفلسطيني الحالي عن الواقع الافتراضي الذي يشغل بال وفكر الشباب العربي فبم نجد التعاطف واضحاً على صفحاته و اهتماماته فمنهم منم ابدي انشغالهم بلعبه الحوت الازرق و اخرين باصابة محمد صلاح وغيرها من الامور الرياضية المختلفة.
وهنا اوجه ثلاث دعوات واضحة لكن من :-




اولا :الاعلام المصري والعربي والإسلامي بزيدة الوعي الاجيال الجديدة بما يدور حول هذا الموضوع بعرض الوثائق الاعلامية للصراع الفلسطيني ونضاله.
ثانيا : المثقفين العرب والمعلمين والمعلمات في المدارس لشرح للنضال الفلسطيني من اجل تحرير اراضيه.
ثالثا : الاباء والامهات بتوجيه الاجيال القادمة نحو الهاوية العربية والتي تشكل ماضيها ومستقبلها .

الجمعة، 6 أبريل 2018

اوبر وكريم والتاكسي الابيض

منذ عدّة أشهرٍ، إشتعلت حملةٌ ضدّ "أوبر" و"كريم" في مصر، قادها سائقو التاكسي الأبيض، كما اتّخذت إدارة المرور إجراءات لضبط قائدي السيارات المشتركة بهذين التطبيقيْن، بسبب المخالفات الخاصة بالتراخيص، باعتبار أنّها سيارات ملاكي تقوم بخدمات الأجرة.
وانتقلت هذه المعركه الي التلفزيون عبر الفضائيات المصرية المختلفة التي بدا عليها التضامن مع تلك التطبيقات علي حساب اصحاب التاكسي الرئيسية استضافه خلالها مقدموا برامج التوك شو محامين ومدافعين عن الشركات العاملة في مصر. 
فالتطبيق المعروف عالميا والذي ادخل الي للعديد من الدول حول العالم والذي وجه امواج امواج من الترحيب والاستخدام المتزايد وسط مختلف الطبقات تواجه العديد من الصعوبات والمشكلات واهمها الايقاف والمنع باحكام القضاء. 
وبعد انتقاله الي ساحات القضاء الإداري انتقل الي مرحله اخري و هي قبه البرلمان المصري ودراسة كيفية التعامل معه على حساب من سائقي التاكسي الرئيسية او سائقي اوبر و كريم. 
و تراجعت حدّة الموقف بعد الإعلان عن بحث تقنين عمل الشركات التي تستخدم نفس الطريقة في تقديم الخدمات، مع توقّف السلطات عن القبض على السائقين.
فالشركه التي تواجه العديد من الصعوبات في مختلف دول العالم حتي في دولة المقرّ، تعرّضت الشركة المنطلقة من سان فرانسيسكو للإيقاف العام الماضي بناءً على حكم محكمةٍ في ولاية كاليفورنيا، على خلفيّة مخالفاتٍ قانونيّة، ولم تكن المرّة الوحيدة التي يتمّ فيها إيقاف الشركة بالولايات المتحدة.
اقر للكاتب الشيطان .....وما بعد الشيطان

رغم الثورة التي أحدثتها شركة "أوبر" في عالم التاكسي والرواج الكبير الذي أحدثته، إلا أن هناك العديد من المشكلات التي تواجه الشركة وتهدد استمرارها عالميًا واهم تلك المشكلات حرب مع سائقي التاكسي فمع دخول أوبر وكريم إلى الشارع المصري، أبدى سائقو التاكسي الابيض غضبا وسعا تذمرًا، ونظموا احتجاجات كبيرة ووصل بهم الامر الي القضاء الإداري ووصل بهم الأمر ايضا إلى ترتيب أكمنة للقبض على أصحاب السيارات العاملين مع "أوبر وكريم"، وتسليمهم للشرطة.
ومع عدم منح العاملين بها صفة "موظفين" وإنما تتعامل معهم عن طريق العقود ما يعني ضياع حقوقهم من تأمين صحي وبدلات عمل وغيرها من المزايا التي يحصل عليها الموظف.
ويضاف الي ذلك عدم وجود كيان قانوني لهذه الشركات، يجعل اللجوء للقانون حال وقوع أي تجاوزات أمرًا محل خلاف، خاصة أن المواطن ارتضى التعامل مع شركة تعمل خارج القانون.
ومؤخرًا تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر محاولة اختطاف فتاة من قبل أحد سائقي أوبر، ونشرت الفتاة صورًا على موقع فيس بوك للمحادثات التي كانت تجريها مع الشركة عبر الإنترنت، ووضعت صور خرائط تؤكد أن السائق ابتعد بها 44 كم عكس الوجهة التي طلبتها، وتبين أن الشركة لم تفعل شيئًا للفتاة.
التجاوز عن الشبهات

اقر للكاتب الشيطان .....وما بعد الشيطان
سبق أن قدمت مهندسة تعمل بالشركة شكوى لتعرضها لمحاولات تحرش جنسي من جانب مُديرها المباشر، عن طريق رسائل بريدٍ إلكتروني يلمح فيها برغبته في ممارسة الجنس معها، وعندما أبلغت سوزان عن الواقعة في قسم إدارة الموارد البشرية بالشركة، كان الرد أن هذه هي «المخالفة الأولى» للرجل، وأنّه واحد من موظفي الشركة الأكفاء.
أزمة الخسائر
تواجه الشركة أيضًا مشكلة في حجم الخسائر التي تتعرض لها رغم رواجها عالميًا، ذلك يرجع وفقًا لبعض التقارير إلى أن الخدمات التي تقدمها تتجاوز حجم الدخل الوارد للشركة.
مشكلات قضائية
سبق أن أعلنت شركة أوبر المالكة لتطبيق المواصلات الذي يحمل نفس الاسم عن تحديث سياستها للخصوصية وإضافة بنود جديدة تسمح للشركة بتعقُّب المستخدم حتى عندما لا يكون يستخدم التطبيق، لكنها الآن تواجه دعاوي قضائية قبل خروجهاأصلا .
وتعطي سياسة أوبر الجديدة الشركة إمكانية تعقب المستخدم حتى في حالة إغلاق التطبيق وإيقاف GPS الهاتف، وإرسال بيانات وتقارير لخوادم الشركة عبر وسائل أخرى، كما تُمكّن السياسة الجديدة التطبيق من الوصول إلى قائمة اتصالاتك واستخدام معلومات المتصلين الموجودة بها.



 «أوبر»، إذ اشتكى السائقون المتعاملون مع «أوبر» من تعرضهم للترويع والمضايقات من قبل منافسيهم في العمل. 
وهنا نبحث عن الحل الأمثل لتلك المشكلة التي لا تزال قائمة بين سائقي التاكسي الابيض وسائقي اوبر و كريم وهنا ادعو سائقي التاكسي الابيض لعمل تطبيق مماثل لما يستخدمه اوبر وكريم وعمل شركه لهم و الترويج لها والعمل علي حل مشكلاتهم من حيث تضارب الاجرة والشكل العام للسيارات وحسن معاملة المواطنين والنظافة العامة وأخلاقيات الحوار مع المواطنين وترك انطباع جيد للغاية لدرجة تجذب الفئات العمرية والطبقية وكافة شرائح المجتمع  .

61 سنه عمري

31 سنه عمري
61 سنه تعبنا وكبرنا وعجزنا
في الفكر والهم والتعب النفسي والعصبي