[ [ مدونة صابر أحمد المنياوى [
الأربعاء، 28 مارس 2018

مصر .......... زمزيه النصر

ارض بارك الله فيها وذكرها في كتابه وحباها بالنعم والمكانه والتقدير وتجلي فيها لنبيه موسى عليه الصلاة والسلام وسار علي ثراها انبياء الله ورسوله الكرام.
ومن الوهله الاولى لناظر لخريطه القطر المصري يجد مصر عباره عن يد علي اليمين سيناء ترمز للنصر ويد علي اليسار وهي النيل والدلتا وفي نهايته علامه النصر ، هي مصر برمزيه النصر علي الوادي والدلتا وسيناء .
                صابر احمد المنياوي


أقرا للكاتب
قاسم سليماني ....زراع الشيطان الايمن .


اقرا للكاتب ....... أبو حصيرة … المسلم المفترى عليه

يا دكر

ترامب يا دكر
يا ابن الدكر
حكمنا يا عرب
حكمنا يا غجر
فيكم دكر
عيب يا عرب 
ترامب دكر
متخفش
شويه شعارات
هتافات وكام هشتاج
ويجي ماتش ولا نهاءي كاس
وكان ما كان

صوتك سلاحك

تمر علينا في تلك الايام الانتخابات الرئاسية المصرية لخوض تجربه ديمقراطية حقيقية للمصريين للموءيدين للوضع الحالي لمصر او الرافضين لتلك الفترة. 
ومن الواضح من بدايه العمليه الانتخابيه والاقبال الكثيف والمتوسط والضعيف في بعض الأحيان نجد المتحمس والمتخازل. 
ففي رايي ان الصوت الانتخابي سلاح قوي اصبح بيد المصريين منذ عهد قريب، والجهل بالديمقرطيه تركه المصريين في هذه الايام رفضوا استخدامه الصحيح. 
ولعل السوال لما تركه هكذا فإن كونا من موءيد للمرحله السابقة من حكم الرئيس السيسي انزل واستخدم سلاحك، اما انت كنت من الرافضين للمرحله السابقة وترفض استمرره انزل وشارك بان تبطل صوتك بسلاح الرفض تستخدم سلاحك الديمقراطي لمحاوله ارسال موقفك فتخازل والجلوس في المنزل لن يجدي نفعا. 
فلكل مصري ومصريه حق وسلاح لو تذكرنا ايام حكم الرئيس السابق حسني مبارك ومن قبله وتعطشنا للتجربة الديمقراطية التي كانت حلم نحول استخدامها جتي لو كانت ضعيفه لانها مازالت في بدايتها الاول. 
استخدم سلاحك.


                      صابر احمد المنياوي
الاثنين، 26 فبراير 2018

طريق دائري المنيب يعطل البلد

   يعتبر الطريق الدائري من اهم شرايين النقل والمواصلات العامة في مصر خاصة من محور المريوطية في اقصي غرب القاهرة الكبرة ومرورا بمنطقة كوبري المنيب والمتجه لضواحي الجيزة والصعيد غرب حتي شرق العاصمة الي المعادي والقاهرة القديمة والتجمعات السكانية في القاهرة الجديدة والعبور وبدر وطريق السويس والعين السخنة.



وإن ابسط حدث مروري يقع يعطل الحركة المرورية في كل هذه المناطق التي يصل وتأثيرها بشكل علي وسط الجيزة ومنازل الطريق الحيوية الدائري وهو الذي صمم لتخفيف الضغط على شوارع القاهرة إلى خارجها وتفريغ وسط القاهرة من الكثافة العالية السيارات والربط الخارجي المحافظات، حتي اصبح من المشكلات التى من الممكن أن تتسب في تعطيل المصالح الاقتصادية والعمل للمواطنين ، وربما يصل التعطيل الي جنوب الجيزة وشمالها فقد يصل التعطيل الي منطقه كبري عباس وميدان الجيزة والي الجنوب الي المنيب وابو النمرس.
ومن العجيب ايضا انه عند تعطل الطريق ويتعلم المصريون النظام في مواقف السيارات في المنيب من اجل ركوب السيارات صفا واحدا للرجال ام النساء فلهم الاولوية في الركوب من اجل تخفيف الضغط وعدم حدوث خلافات و اختناقات بين الناس.
وهناك جهود كبيرة من اجل العمل على توسعه الطريق الذي لا يمكن الان توسعته في بعض المناطق بسبب البناء على جانبي الطريق وقد ضاق الطريق من الابراج علي جانبيه.
حتي ان الحذر المفروض على سيارات النقل الثقيل الذي يتم كسره كثيرا لا يجدي نفعا للحد من الازدحام المروري عليه وتقليل نسبة الزيادة في حوادث الطرق.
فمع ازدياد عدد السيارات التي اصبحت من السهل الحصول عليها وحركه التنمية في المناطق الجديدة وخاصة العاصمة الادارية الجديدة لمصر والاحتياجات الذي لا يوجد له في معظم الطرق طريقة للخدمات وعدم الالتزام بالجانب الايمن تظهر العديد من المشكلات و الاختناقات المرورية أعلى الطريق خاصة عند مطلع الاوتوستراد ومنطقة مقابر اليهود حتي من الممكن ان يصل التاثير الي المنيب والجيزة والعكس في منطقة منزل البحر الاعظم والتي يصل تاثيرها الي المعادي.
السياحة ايضاً تتاثر بذلك في مشاهدات كثيرة لي لاحظت علي وجوه الكثير منهم الضيق من هذا الازدحام والفوضي المرورية،  حتي ان في احد المرات سامعت مرشد سياحي يقف مع مجموعة من السياح علي كوبري المنيب علي النيل ويتحدث في تليفونه المحمول انه اضطر الي انزال الفوج لمشاهدة النيل كنوع من التغير بسبب تعطلهم في الازدحام المروري بسسب الضيق الذي اصبهم من تاخر رحلتهم الي الاهرامات.
x

تركيا ...الشيطان والشهيد والمغرور

تركـيا الحاضرة السابقة للخلافة الإسلامية ،
مصطفى كمال اتاتورك شيطان تركيا وهادم هوايتها الاسلامية والذي سعي العولمة الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، ثم جاء بعده



من منظور القومي التركي هو بطل لا يشق له غبار، أنقذ تركيا من مصير التمزق والتفكيك والتوزيع بين الأرمن واليونانيين، الروس والإنجليز .. وبنى الجمهورية التركية الحديثة.
من منظور الإسلامي الأممي هو وجه آخر للشيطان، فقد أنهى الخلافة وفرض العلمانية على بلاده.

من منظور اللبرالي الإنسانوي كان مستبدًا ودكتاتورًا حكم بلاده بالحديد والنار، وأعدم الكثير من مناهضيه بذرائع مختلفة
وولد مصطفى على رضا (وهذا هو اسمه الأصلي ) في عام ١٨٨١ بمدينة سالونيك اليونانية التي كانت تابعة آنذاك للدولة العثمانية، وانخرط في مدرسة دينية تقليدية، ثم دخل مدرسة حديثة، فالمدرسة العسكرية العليا في عام ١٨٩٣، وهناك لقبه أحد مدرسيه بكمال لنبوغه الدراسى فأصبح اسمه مصطفى كمال تخرج برتبة نقيب في عام ١٩٠٥، ثم خاض حروبا في صفوف الجيش العثمانى في ألبانيا وطرابلس، وحين شاركت الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى إلى جانب دول المحور برز نجم الضابط، ورقى إلى رتبة جنرال في عام ١٩١٦، بعد الذي حققه في فلسطين وحلب وأنطاكيا خلال الحرب.
وتعاظمت أهميته حينما برز بعد هزيمة بلاده بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى واحتلال أجزاء منها من قبل الحلفاء، فقدر لهذا الضابط أن يمارس دور المحرر وقد تزعم ما سمى حرب الاستقلال لتحرير الأناضول المحتل،وظهرت كاريزما الرجل بصورة واضحة، حينما رفض أوامر السلطان بالتخلى عن الواجب والعودة إلى إسطنبول المحتلة من البريطانيين، فاستقال من الجيش ونظم قوات التحرير تحت قيادته، حتى تمكن قبل نهاية صيف عام ١٩٢٢ من طرد القوات المحتلة من بلاده، ونظر إليه كبطل ومحرر.
وفى ربيع عام ١٩٢٠ أسس مصطفى كمال المجلس الوطنى العظيم، الذي تحول إلى حكومة موازية لسلطة الخليفة العثمانى، وقد أصدر هذا المجلس ما سماه «القانون الأساسى» الذي تزامن صدوره مع إعلان النصر وتحرير الأراضى التركية، وأعلن فيه مصطفى كمال إلغاء السلطنة في يوليو عام ١٩٢٣ وأعلن في ٢٩ أكتوبر من نفس العام ولادة الجمهورية التركية وإلغاء الخلافة، وأعلن رئيسا إلى أن توفى في ١٠ نوفمبر ١٩٣٨.

من كتاب (أتاتورك إمام الأتراك) لمحمود عرفات تم ذكر الأسباب التي جعلت أتاتورك يلغي الخلافة الإسلامية وهي :


1.   الخلافة كانت فاقدة لشرعيتها أصلاً، ومعظم الأقطار العربية والإسلامية ثارت عليها وطلبت التحرر منها.
2.   الخلافة تحولت لعبء اقتصادي وعسكري تضرر منه الرجل التركي الذي كان مطلوبًا منه الحرب على جبهات متعددة ضد الغرب والشرق وضد القوميات الثائرة، وهذه الحروب حصدت روح أكثر من مليون تركي في غضون العقد.
3.   الخلافة عائق أمام انتقال الدولة التركية للحداثة عبر مشروعات قومية تعطي الأولوية للمواطن التركي.
4.   السلطنة ورجالها مجموعة من الخونة المتعاونين مع الاحتلال، والذين قسموا تركيا وسلموها للاحتلال، فلا رغبة لديّ -والحديث هنا لأتاتورك- ببسط سلطاني خارج الأراضي التركية، لكني لن أتنازل عن شبر واحد من الأراضي التركية، بنزعة قومية واضحة لا تأبه بما هو خارج تركيا


الشهيد علي عدنان ارتكين مندريس

شهيد الأذان “علي عدنان ارتكين مندريس” الرجل الذي وقف أمام الطوفان وسبح ضد التيار وتحدي كل الصعاب وقدم حياته رخيصة ليعيد لتركيا إسلامها.
عن عدنان مندريس
ولد عدنان مندريس عام 1899 بتركيا وشارك في الحياة السياسية وانضم لحزب الشعب الجمهوري الذي أسسه مصطفى كمال أتاتورك ليحمل الفكر العلماني الذي حكم تركيا بعد سقوط الخلافة العثمانية وظل مندريس في حزب أتاتورك وترشح في الانتخابات نائباً عنه ، وفي عام 1945 انفصل عدنان مندريس هو وثلاثة من رفقاءه وأسسوا الحزب الديمقراطي وبدأ مندريس مرحلة جديدة ومختلفة من نضاله السياسي لإعادة تركيا إلى مسارها الصحيح.
مندريس وإعادة تركيا لهويتها
بعد ما أسس عدنان مندريس ورفقاءه الحزب الديمقراطي بدأوا في منافسة حزب الشعب الجمهوري الذي أسسه أتاتورك والمسيطر على كل شئ في تركيا ودخل مندريس الانتخابات التركية ببرنامج غريب توقع له كل المحللين السياسين الفشل الذريع وكان برنامج مندريس الانتخابي يتلخص في بضع نقاط :
1/ عودة الأذان باللغة العربية
2/السماح للأتراك بالحج
3/ إنشاء المدارس وتعليم اللغة العربية
4/ إلغاء تدخل الدولة في لباس المرأة
5/ إعطاء الحرية للناس في ممارسة الشعائر والإعتقادات

.فبدأ حزب الشعب الجمهوري يصنع له الاضطرابات والقلاقل، وفي عام 1960 تحرك الجيش التركي بقيادة "جمال جورسل"، وأعلن الانقلاب على مندريس في مايو/أيار 1960، وتم تجميد حزبه والقبض عليه، وحكم عليه بالإعدام شنقاً بتهمة رفع الأذان بالعربية وتحويل تركيا من العلمانية إلى الإسلام، ومحاولة إعادة الخلافة، وتم تنفيذ حكم الإعدام في سبتمبر/أيلول 1961؛ ليختم عدنان مندريس حياته ختاماً مشرفاً بمقولته الخالدة: "وأنا على أعتاب الموت أتمنى السعادة للوطن وللأمة".
رحم الله عدنان مندريس.

المتهور رجب طيب اردوغان 
نشأته
ولد أردوغان في حي متواضع باسطنبول في 26 شباط/فبراير 1954 لعائلة فقيرة متدينة متحدرة من مدينة ريزة شمال شرق تركيا، ودرس في مدار  دينية وباع حلوى في الشارع لدفع ثمن كتبه.
وهو شغوف بكرة القدم وكان لاعبا شبه محترف في سبعينات القرن الماضي، وقد تخرج من جامعة العلوم الاقتصادية في مرمرة في 1981. وفي 1976 انضم إلى حركة نجم الدين أربكان مرشده السياسي الذي تولى بعد سنوات من ذلك منصب رئيس الحكومة الإسلامية في تركيا.
بداياته في السياسة
الانقلاب العسكري الذي حصل في 12 أيلول/سبتمبر 1980 أبعده عن المعترك السياسي حتى 1983 عندما انشأ أربكان حزب الرفاه الذي أصبح مسؤوله في اسطنبول في 1985.
ثم انتخب رئيسا لبلدية اسطنبول في 27 آذار/مارس 1994 واكتسب شعبية كبيرة بفضل إدارته الفعالة.

وبعد سقوط أربكان اضطر للاستقالة تحت ضغط العسكر (1997)، وأدين في 1998 بتهمة التحريض على الكراهية الدينية وأقصي عن الحياة السياسية وسجن أربعة أشهر في 1999.
وأخذ عليه القضاء انه قرأ أثناء خطاب جماهيري في كانون الأول/ديسمبر 1997 شعرا يقول فيه "مساجدنا ثكناتنا، قبابنا خوذنا، مآذننا حرابنا والمصلون جنودنا، هذا الجيش المقدس يحرس ديننا".
صعوده إلى الحكم
في تموز/يوليو 2001 أجازت له المحكمة الدستورية العودة إلى السياسة فأسس في 14 آب/أغسطس 2001 حزب العدالة والتنمية التي يترأسه.
وفاز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر 2002 لكن أردوغان لم يتمكن من تولي رئاسة الوزراء لإعلان المجلس الانتخابي الأعلى عدم أهلية انتخابه قبل شهرين من ذلك.
وطلب من عبد الله غول ذراعه اليمنى تولي المنصب حتى يتسنى له تنظيم انتخابه شخصيا أثناء انتخابات تشريعية جزئية تمكن من الترشح إليها بفضل تعديلات اقرها البرلمان الذي يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية. وأصبح رئيسا للحكومة في 11 آذار/مارس 2003 .
إحدى عشرة سنة في الحكم
مع توليه ثلاث ولايات متتالية -- مع فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية في 2007 و2011 -- وضع أردوغان حدا لفترة طويلة من عدم الاستقرار الحكومي. وهو يؤكد فوز حزبه في 12 انتخابات خلال اثنتي عشرة سنة في الحكم.
وفي ظل حكمه سجل الاقتصاد التركي فترة نمو قوي حتى العام 2011 حيث بدأ يتباطأ منذ ذلك الحين. واعتمد نهجا جديدا بخصوص المسألة الكردية وأنجز إصلاحات كبيرة محركها عملية انضمام إلى الاتحاد الأوروبي التي حصل على إطلاقها في تشرين الأول/أكتوبر 2005.
وقد تمكن خصوصا من كف يد الجيش التركي الذي قام بأربعة انقلابات عسكرية في خلال نصف قرن.
لكن المعارضة تتهمه بالانحراف "الاستبدادي" و"الإسلامي" وتعيره بفساد نظامه. وقد قمع بوحشية الحراك الاحتجاجي في حزيران/يونيو 2013.
ونظام حزب العدالة والتنمية لا يجيز له تولي أكثر من ثلاث ولايات لكنه يريد الاستمرار بالحكم كرئيس للدولة. وفي الأول من تموز/يوليو رشحه حزب العدالة والتنمية لهذا المنصب.
وسيعزز رجب طيب أردوغان رئيس بلدية اسطنبول السابق شرعيته عبر التصويت الشعبي بالرغم من فترة صعبة خلال السنة المنصرمة بدأت بغضب شعبي غير مسبوق ندد بانحرافه الاستبدادي خلال صيف العام 2013، وأعقبها الشتاء المنصرم فضيحة فساد مدوية طالته شخصيا.
وقد اهتز نظامه بقوة لكنه نجح في خنق هذا التمرد بقمع قاس أضر بصورته كرجل ينادي بالديمقراطية.
طموحاته
و يبدو أردوغان المضطر لمغادرة منصب رئيس الوزراء في الانتخابات التشريعية في 2015، مصمما على الاحتفاظ بالسلطة في تركيا من موقع الرئاسة وربما حتى 2023 السنة التي تحتفل فيها البلاد بذكرى مرور مئة عام على قيام الجمهورية.
فأردوغان الذي يقود مع حزبه حزب العدالة والتنمية المنبثق عن التيار الإسلامي البلاد التي يقدر عدد سكانها ب76 مليون نسمة منذ أكثر من عشر سنوات، سيتمكن من البقاء في الرئاسة لولايتين رئاسيتين مدة كل منها من خمس سنوات.



وكان قد أعلن انه سيستخدم كل صلاحياته في منصب بقي حتى الآن فخريا إلى حد كبير، من أجل تعديل الدستور وجعل النظام "رئاسيا".
وهذا ما أدانه خصمه إحسان أوغلي والمعارضة لحزب العدالة التنمية ومراقبون بينهم كاتب افتتاحية صحيفة ملييت أحمد أوزير الذي تحدث عن "خطر انحراف استبدادي".
لكن رئيس الحكومة الذي قام بحملته تحت شعار "رئيس الشعب"، رد بالدعوة إلى "تركيا جديدة" يأمل فيها أنصاره مقابل "تركيا القديمة" التي يريدها منتقدوه من النخبة الثقافية والعلمانية الذين اعتبرهم "أعداء تركيا" ووعد "بمزيد من القسوة" ضدهم.


الاثنين، 22 يناير 2018

انها ثوره يا ابواق مبارك.

اصاب المصريين كثير من الدهشه للنهج الذي اتخذته بعض الفضائيات المصريه بوضع شعار بمناسبه مرور 66 عام علي ذكري احداث 25 يناير 1952 وهو اسلوب متعمد من تلك القنوات لتجاهل ذكري ثورة 25 بناير 2011 وقيماتها وتضحيات الفضائيات لتخلص من نظام مبارك.
انني اري انه من يستحق الاحتفال بين الحدثين المهمين ارواح الشهداء.....
فالغالبية العظمي من المصريين لم يدركوا احداث 1952 من القرن الماضي ولكن المعرفه التاريخية للمصريين من خلال السينما المصرية والتي المدرسيه والتي اصبحت تتحدث عن الموضوع ليس الا بكلمات مختصرة. 
والسؤال لما هذا التجاهل ومحاوله طمس تلك الحقيقة من تاريخ وذاكرة المصريين وتشويه الصورة ولحساب من، فالاعلامين الحالين من فسادة نظام مبارك الذي صنعهم لتلك المهمه ولاعادة تصحيح الصورة لنظام مبارك واعادتهم للواجه بإعادة استقبالهم بقنواتهم والحديث عن ما قيل الثورة بصيغة المدافع .

               صابر احمد المنياوي

القطار الطبي المصري


في مشاهدة منا لقناة العربية الاخبارية اذيع تقرير عن قطار سيبريا الطبي وهو عبارة عن مستشفي طبي متنقل بها كافه التخصصات الطبيه وغرفة للعمليات وسكن للاطباء وصيدليه، والهدف منه

تقديم الرعاية الطبيه للمناطق السيبريه البعيدة والتي لاتصل اليها الخدمات الطبية لسكان تلك القري

اقر للكاتب الشيطان .....وما بعد الشيطان


تمتلك مصر خطوط سكك حديدة هي الاقدم في قارتنا والمنطقه، وتغطي كافة مدن مصر بخطوطها المختلفة وانواع قطارتها التي تجوب المدن والريف
ولو طبقنا هذا في مصر في القري الاشد فقرا والاقل خدمه طبية والتي يضطر سكانها للسفر لعواصم المحافظات او القاهرة وما يعنيه المرضي من مشاقة السفر
ونحن نعلم ان القوافل الطبية التي ترسلها وزارة الصحة تجد بعض المشاكل في المبيت والتنقل وهذا حل اخر للمشكله وما يعنيه الاطباء
فأنا اناشد المسؤولين عن منظومه الصحة في مصر بالتعاون مع سكك حديد مصر بتخصيص قطار او اكثر وبمساعدة شركه سيماف لتجهيزها طبيا وتكون بمثابه مستشفي متنقل لتقديم الرعاية للمصريين وخاصة في قري الصعيد الاشد فقرا

   صابر احمد المنياوى
الجمعة، 19 يناير 2018

انتهت المشاعر

اهملت ما بداخلى
من بقايا تلك المشاعر
حتي تلاشت .... وبك لست شاعر
وكنت اكتب لك دفء المشاعر
وكنت لغيرك من قبل متدفق المشاعر
وانتهت تجربتى .... لانها اهملت المشاعر
يا من كنت ارجو فيها خديجه
ام للمؤمنين اكتسب منها الاعتزاز
يا من كنت ارجو فيها ليلتى
تسمع لقلبي وتتصيد فؤادى
وترجو الموت لبعدى او الوصال
يا من كنت ارجو فيها الخسناء
تحزن لما فى قلبي من ضيقك
تلبس السواد لحزنى والالم
صنعت الاحلام من غير عمدا
ونهارت من هزه وتباعتها
واصبحت اولى الضحايا
اهملتي
واهملتك
وانتهت المشاعر

الاباحية فى الغناء المصري

تشكل الاباحيه الغنائية هذه الايام ملمح واضح فى الغناء الشعبي المصري فبعد ان كنا نعيش فى فوضى الكلمات ورداءه الالحان وكثره المغنين و المغنيات الذين يظهر الكثير منهم فى يوم ويختفي بعد اسبوع او شهر .
ظهرت فى هذه الفتره مصيبه كبرى في الغناء العربي اتخذت من الايحاء الجنسى  اسلوبا صريحا وطريق لتحقيق الشهره بأسم حرية الفن .
ابرز مطربي الاغانى الخليعة 
اعلان بأحدى الصحف
يذكر أن أوائل القرن العشرين بعد الحرب العالمية الأولى كانت بداية إنتشار الأغاني الجنسية في مصر وشارك فيها وقتها كبار مشاهير الفن من مغنين وملحنين، وكانت أغنية "يحلي الهزار والفرفشة" من أبرز هذه الأغاني علي الساحة الفنية وقتها، وكانت معظم الأغاني في هذه الفترة جريئة وتحمل ألفاظ جنسية واضحة 
ففى الماضي نجد سيد درويش ومنيرة المهديه ونعيمه المصرية وحتى ام كلثوم غنت للخلاغة والميوعة ولا اجد من المناسب تذكر 
تلك الاغاني وما احدثته من ضجة حتى تلاشت اغلبها وبقى القليل متها فى ذاكرة الفن . 
فالغناء الاباحي فى مصر فى هذه الايام من الفظى الجنسى باشكلها المختلفه سوء صربحا او الالتفاف حوله او الاستعراض المتضمن لحركات مثيره للغريزة .
فنجد تلك الاغاني الغربية تذع من غير استحياء علي العديد من قنوات الاغاني العربية بما فيه من الامور التي تهدم مجتمعتنا وتزرع فى نفس جيل يخرج به من الاباحية العلنيه ما  يصنع منه اكثر من ذلك لم نشاء عليه .
نجد الاعلام المصرى افرد لاصحاب تلك الاغاني اللقاءات والمكلمات التي يكتسب منها الشهره ،اكثر ما يصدم المرء المداخلات التلفونيه التي يتعاطف معهم البعض بدعوى حريه الفن وهذا ما يعطى لهولاء الجرءة فى مزيد من الاسفاف .ولا عجب من هذه الشهره تصل الي الاحياء الشعبية التي تخرج لنا بتلك الافات فنجد جرءه فى الغناء الاباحي اكثر و اكثر واستخدم اللفظ الاباحى بشكل اكثر وضوحا مع الرقص والملابس المخله بالاداب العامه بدعوه انه فرح والناس بتفرح يا خونا .

                                                             صابر احمد المنياوى