طريق دائري المنيب يعطل البلد
يعتبر الطريق الدائري من اهم شرايين النقل والمواصلات العامة في مصر خاصة من محور المريوطية في اقصي غرب القاهرة الكبرة ومرورا بمنطقة كوبري المنيب والمتجه لضواحي الجيزة والصعيد غرب حتي شرق العاصمة الي المعادي والقاهرة القديمة والتجمعات السكانية في القاهرة الجديدة والعبور وبدر وطريق السويس والعين السخنة.
وإن ابسط حدث مروري يقع يعطل الحركة المرورية في كل هذه المناطق التي يصل وتأثيرها بشكل علي وسط الجيزة ومنازل الطريق الحيوية الدائري وهو الذي صمم لتخفيف الضغط على شوارع القاهرة إلى خارجها وتفريغ وسط القاهرة من الكثافة العالية السيارات والربط الخارجي المحافظات، حتي اصبح من المشكلات التى من الممكن أن تتسب في تعطيل المصالح الاقتصادية والعمل للمواطنين ، وربما يصل التعطيل الي جنوب الجيزة وشمالها فقد يصل التعطيل الي منطقه كبري عباس وميدان الجيزة والي الجنوب الي المنيب وابو النمرس.
ومن العجيب ايضا انه عند تعطل الطريق ويتعلم المصريون النظام في مواقف السيارات في المنيب من اجل ركوب السيارات صفا واحدا للرجال ام النساء فلهم الاولوية في الركوب من اجل تخفيف الضغط وعدم حدوث خلافات و اختناقات بين الناس.
وهناك جهود كبيرة من اجل العمل على توسعه الطريق الذي لا يمكن الان توسعته في بعض المناطق بسبب البناء على جانبي الطريق وقد ضاق الطريق من الابراج علي جانبيه.
حتي ان الحذر المفروض على سيارات النقل الثقيل الذي يتم كسره كثيرا لا يجدي نفعا للحد من الازدحام المروري عليه وتقليل نسبة الزيادة في حوادث الطرق.
فمع ازدياد عدد السيارات التي اصبحت من السهل الحصول عليها وحركه التنمية في المناطق الجديدة وخاصة العاصمة الادارية الجديدة لمصر والاحتياجات الذي لا يوجد له في معظم الطرق طريقة للخدمات وعدم الالتزام بالجانب الايمن تظهر العديد من المشكلات و الاختناقات المرورية أعلى الطريق خاصة عند مطلع الاوتوستراد ومنطقة مقابر اليهود حتي من الممكن ان يصل التاثير الي المنيب والجيزة والعكس في منطقة منزل البحر الاعظم والتي يصل تاثيرها الي المعادي.
السياحة ايضاً تتاثر بذلك في مشاهدات كثيرة لي لاحظت علي وجوه الكثير منهم الضيق من هذا الازدحام والفوضي المرورية، حتي ان في احد المرات سامعت مرشد سياحي يقف مع مجموعة من السياح علي كوبري المنيب علي النيل ويتحدث في تليفونه المحمول انه اضطر الي انزال الفوج لمشاهدة النيل كنوع من التغير بسبب تعطلهم في الازدحام المروري بسسب الضيق الذي اصبهم من تاخر رحلتهم الي الاهرامات.
x
تركيا ...الشيطان والشهيد والمغرور
مصطفى كمال اتاتورك شيطان تركيا وهادم هوايتها الاسلامية والذي سعي العولمة الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، ثم جاء بعده
من كتاب (أتاتورك إمام الأتراك) لمحمود عرفات تم ذكر الأسباب التي جعلت أتاتورك يلغي الخلافة الإسلامية وهي :
الشهيد علي عدنان ارتكين مندريس
انها ثوره يا ابواق مبارك.
اصاب المصريين كثير من الدهشه للنهج الذي اتخذته بعض الفضائيات المصريه بوضع شعار بمناسبه مرور 66 عام علي ذكري احداث 25 يناير 1952 وهو اسلوب متعمد من تلك القنوات لتجاهل ذكري ثورة 25 بناير 2011 وقيماتها وتضحيات الفضائيات لتخلص من نظام مبارك.
انني اري انه من يستحق الاحتفال بين الحدثين المهمين ارواح الشهداء.....
فالغالبية العظمي من المصريين لم يدركوا احداث 1952 من القرن الماضي ولكن المعرفه التاريخية للمصريين من خلال السينما المصرية والتي المدرسيه والتي اصبحت تتحدث عن الموضوع ليس الا بكلمات مختصرة.
والسؤال لما هذا التجاهل ومحاوله طمس تلك الحقيقة من تاريخ وذاكرة المصريين وتشويه الصورة ولحساب من، فالاعلامين الحالين من فسادة نظام مبارك الذي صنعهم لتلك المهمه ولاعادة تصحيح الصورة لنظام مبارك واعادتهم للواجه بإعادة استقبالهم بقنواتهم والحديث عن ما قيل الثورة بصيغة المدافع .
صابر احمد المنياوي
القطار الطبي المصري
اقر للكاتب الشيطان .....وما بعد الشيطان
انتهت المشاعر
اهملت ما بداخلى
من بقايا تلك المشاعر
حتي تلاشت .... وبك لست شاعر
وكنت اكتب لك دفء المشاعر
وكنت لغيرك من قبل متدفق المشاعر
وانتهت تجربتى .... لانها اهملت المشاعر
يا من كنت ارجو فيها خديجه
ام للمؤمنين اكتسب منها الاعتزاز
يا من كنت ارجو فيها ليلتى
تسمع لقلبي وتتصيد فؤادى
وترجو الموت لبعدى او الوصال
يا من كنت ارجو فيها الخسناء
تحزن لما فى قلبي من ضيقك
تلبس السواد لحزنى والالم
صنعت الاحلام من غير عمدا
ونهارت من هزه وتباعتها
واصبحت اولى الضحايا
اهملتي
واهملتك
وانتهت المشاعر
الاباحية فى الغناء المصري
ابرز مطربي الاغانى الخليعة |
اعلان بأحدى الصحف |
ليست حراك شعبي بل كانت ثورة .
اقر للكاتب الشيطان .....وما بعد الشيطان
اقرا للكاتب الاباحية فى الغناء المصرياقرا للكاتب ....... أبو حصيرة … المسلم المفترى عليه
صابر احمد المنياوى
اسرئيل تبداء فى تحقيق احد اهم احلامها .
وزير النقل يسرائيل كاتس
|