[ [ مدونة صابر أحمد المنياوى [
الجمعة، 19 يناير 2018

انتهت المشاعر

اهملت ما بداخلى
من بقايا تلك المشاعر
حتي تلاشت .... وبك لست شاعر
وكنت اكتب لك دفء المشاعر
وكنت لغيرك من قبل متدفق المشاعر
وانتهت تجربتى .... لانها اهملت المشاعر
يا من كنت ارجو فيها خديجه
ام للمؤمنين اكتسب منها الاعتزاز
يا من كنت ارجو فيها ليلتى
تسمع لقلبي وتتصيد فؤادى
وترجو الموت لبعدى او الوصال
يا من كنت ارجو فيها الخسناء
تحزن لما فى قلبي من ضيقك
تلبس السواد لحزنى والالم
صنعت الاحلام من غير عمدا
ونهارت من هزه وتباعتها
واصبحت اولى الضحايا
اهملتي
واهملتك
وانتهت المشاعر

الاباحية فى الغناء المصري

تشكل الاباحيه الغنائية هذه الايام ملمح واضح فى الغناء الشعبي المصري فبعد ان كنا نعيش فى فوضى الكلمات ورداءه الالحان وكثره المغنين و المغنيات الذين يظهر الكثير منهم فى يوم ويختفي بعد اسبوع او شهر .
ظهرت فى هذه الفتره مصيبه كبرى في الغناء العربي اتخذت من الايحاء الجنسى  اسلوبا صريحا وطريق لتحقيق الشهره بأسم حرية الفن .
ابرز مطربي الاغانى الخليعة 
اعلان بأحدى الصحف
يذكر أن أوائل القرن العشرين بعد الحرب العالمية الأولى كانت بداية إنتشار الأغاني الجنسية في مصر وشارك فيها وقتها كبار مشاهير الفن من مغنين وملحنين، وكانت أغنية "يحلي الهزار والفرفشة" من أبرز هذه الأغاني علي الساحة الفنية وقتها، وكانت معظم الأغاني في هذه الفترة جريئة وتحمل ألفاظ جنسية واضحة 
ففى الماضي نجد سيد درويش ومنيرة المهديه ونعيمه المصرية وحتى ام كلثوم غنت للخلاغة والميوعة ولا اجد من المناسب تذكر 
تلك الاغاني وما احدثته من ضجة حتى تلاشت اغلبها وبقى القليل متها فى ذاكرة الفن . 
فالغناء الاباحي فى مصر فى هذه الايام من الفظى الجنسى باشكلها المختلفه سوء صربحا او الالتفاف حوله او الاستعراض المتضمن لحركات مثيره للغريزة .
فنجد تلك الاغاني الغربية تذع من غير استحياء علي العديد من قنوات الاغاني العربية بما فيه من الامور التي تهدم مجتمعتنا وتزرع فى نفس جيل يخرج به من الاباحية العلنيه ما  يصنع منه اكثر من ذلك لم نشاء عليه .
نجد الاعلام المصرى افرد لاصحاب تلك الاغاني اللقاءات والمكلمات التي يكتسب منها الشهره ،اكثر ما يصدم المرء المداخلات التلفونيه التي يتعاطف معهم البعض بدعوى حريه الفن وهذا ما يعطى لهولاء الجرءة فى مزيد من الاسفاف .ولا عجب من هذه الشهره تصل الي الاحياء الشعبية التي تخرج لنا بتلك الافات فنجد جرءه فى الغناء الاباحي اكثر و اكثر واستخدم اللفظ الاباحى بشكل اكثر وضوحا مع الرقص والملابس المخله بالاداب العامه بدعوه انه فرح والناس بتفرح يا خونا .

                                                             صابر احمد المنياوى 


ليست حراك شعبي بل كانت ثورة .

فى متابعة منا للاحداث الجاريه فى مصر واخرها مؤتمر "حكايه وطن" وفى فيلم تسجيلى عرض اليوم عن النشاط السياسى للدوله المصريه فى فترة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اليوم الاخير للمؤتمر ،وفى عرض لتلك الانجازات التى لايتخفى على احد لفت انتباهي اثناء عرض الفيلم وصف ما حدث فى مصر أبان ثورة الخامس والعشرين من يناير بانه " حراك شعبي " عفوا كانت ثورة شعبية وطنيه بمعنى الكلمة تجسدت فيها احلام الوطن وشبابه من اول يوم حتى تنحى مبارك فلم يكن تحرك شعبي عشواءي وغير منظم لان من نظمه هو شباب الوطن فإن كان البعض يعتبر تلك الثورة بنكبه او نكسه او فوضي فهم الغير مستفيدين او لحقتهم بعض الاضرار من انهيار النفوذ والسلطه واستمرار الفساد .
الى من اعد هذا الفيلم التسجيلى اقول لكم كانت ثورة الاجدر بنا الان الاحتفال بها واعاده دراسه ما حدث وتوثيقه لنا والاجيال القادمه .

اقر للكاتب الشيطان .....وما بعد الشيطان
اقرا للكاتب الاباحية فى الغناء المصرياقرا للكاتب ....... أبو حصيرة … المسلم المفترى عليه


                 صابر احمد المنياوى
الاثنين، 15 يناير 2018

اسرئيل تبداء فى تحقيق احد اهم احلامها .

منذ عدده سنوات بدء الحديث داخل اسرائيل عن مشروع يربط بين البحر الاحمر والمتوسط داخل الارضي العربية المحتله ،واخذ الموضوع حيث كبير بين الاقتصاديين العرب واخذ الموضوع حيزا بربطه بقناة السويس ومده تاثيره عليها .

شكك البعض بقيمه واهميه المشروع داخل مصر بالتباهي بقوة القناة واسرعه وقصر المسافة والوقت وتحدث البعض عن انها فكره مكلفه اقتصاديا وغير مجزيه لكافه الاطراف .
ولعلنا نتذكر وصف شفتاى تسور، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء «إيلات» هذا المشروع بأنه تحقيق لحلم صهيونى قديم، وأنه سيحول ميناء إيلات إلى الميناء البحرى الأهم فى المنطقة، مؤكدا أن خط القطار الجديد سيجعل ميناء إيلات بديلا لقناة السويس من خلال إنشاء جسر برى لنقل البضائع التجارية من آسيا لأوروبا والشرق الأوسط.
وفي تلك الفترة بداء الحديث عن مشاركه عربيه من جانب الاردن و فلسطين كنوع من محاولات السلام بالمنطقة وتطبيع العلاقات الاقتصادية بينهم.
ولكن اسرائيل اتخذت مسلك اخر منفردا وتركت الفلسطنيين والاردنيين للاحاديث وبدت بإتخاذ الخطوات الفعلية للمشروع .


وزير النقل  يسرائيل كاتس
وهذا ما علن عنه وزير النقل الاسرائيلي "يسرائيل كاتسبعد ان وافق عليه مجلس وزراء اسرائيل بتخصيص 15 مليون شيكل لمشروع مد سكه حديديه من مدينه بيسان الي معبر الشيخ حسين الاردني على الحدود مع اسرائيل بديلا عن استخدم الشاحنات .

الوزير يطمح حسب قوله انه يمكن استخدام المشروع ممر اقليمي ودولي بين اوروبا ومنطقة الشرق الاوسط ويربط دول الخليج والسعودية والعراق والمواني الاسرائليه.       
     

ومن المقرر أن تصرف الميزانية على مخطط ربط محطة القطار في بيسان بالمعبر الحدودي بين إسرائيل والأردن، ويكون القطار مخصصا للمسافرين والشحنات معا.
وأشار تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الإثنين، إلى أنه في أعقاب إغلاق موانئ سورية، فإن محور "حيفا – المعبر الحدودي – الأردن" يستخدم لنقل البضائع التي تصل عن طريق الأردن، من حيفا، إلى سورية والعراق.  
               صابر احمد المنياوى  

مكه اجمل ما في حياتي

الأحد، 14 يناير 2018

مظاهرات ايران ومكايل العلاقات .

جانب من الغضب للشعب الايرانى
تتطور الاحداث في ارض النظام الشيعي في ايران بين صعود وانحسار وعنف وهدوء لاسباب عده كالفقر والبطالة والسياسة الخارجيه والعنف الموجه والتدخل الخارجي لنظام بالدول الاخري وفى حين وجه النظام مؤيده للخروج المضاد ليؤكد علي شرعيه تلك السياسة .
في حين اخر تلتزم معظم الدول العربيه والاسلاميه الصمت ما عدا المملكة العربية السعودية التي تستخدم ادواتها ألاعلاميه لفضح تلك الجرائم بحق شعبه وشعوب المنطقةالعربية.
عَلّق كثيرٌ من الصحف العربية بنسختيها الورقية والإلكترونية على المظاهرات التي عمّت مدناً عدة في إيران احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد. ووصف كُتّاب ما يحدث بأنه "ثورة جياع"، متهمين طهران بإنفاق الأموال على الحروب الخارجية بدل الإصلاح الاقتصادي.
أما المؤيدون لطهران فاعتبروه "مؤامرة" تقودها أمريكا وإسرائيل والسعودية لنقل المعركة إلى داخل إيران، متوقعين أن تنجح السلطات في إفشالها.
فقد خرجت المظاهرات في المناطق العربية بالاحواز ومناطق الكرد في الغرب ومناطق الاتراك في الشمال الشرقي وغيرها من الاقليات العرقيه والمذهبية  التي لم تجد في النظام الحالي سوى التهميش و القمع والاذلال والاعدامات العرقيه .
الاعدامات فى شوارع ايران 
تطوي إيران موزاييك مكونا من عدة قوميات أهمها الفرس والترك والكرد والعرب والتركمان واللور والجيلان. ويتهم نشطاء هذه القوميات السلطات المركزية بممارسة سياسة التفريس حيالها منذ ثمانية عقود بهدف صهر هويتها في أخرى فارسية. لذا، نشطت تلك الأقليات في تحري الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على هويتها بالتوازي مع مطالبة السلطات الإيرانية بتطبيق المواد المعطلة من الدستور الحالي التي تؤكد المساواة بين القوميات والسماح لأبنائها بتعليم لغاتها القومية، وصولا إلى مطالبة بعضها بالانفصال.
من النقطه السابقه نسأل اين الدعم لهم من جانب العرب الذين ينبحون في المحافل الدوليه من التدخل الايراني في شؤنهم الداخليه لهدم انظمه بعينها بالمال والسلاح الذي يضغط زر اطلقه من طهران واتهم النظام الايراني من جانب بعض الدول كالبحرين واليمن والسعوديه بارتكاب النظام للعمليات الارهابية الخيرة واطلاق الصورايخ البالستيه والاسلحه ايرانيه الصنع. 
 وتركيا حاضنه العرق التركي علي الارض والمدافعه عنه ذات النعره المتعاليه يشارك للاتراك في تلك التظاهرات ايضا فنجد من اردغان تعاطف وتتضامن من نظام ايران فيكيل اردغان بمكيالين وهذا ما ظهر على لسان رئيسها الذى قال اردوغان بشأن موقف تركيا حيال هذا الموضوع " بالنسبة لنا فمن غير الصواب تدخل بعض البلدان وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل في الشؤون الداخلية لايران وباكستان. ان هذا يجعل شعوب هذه البلدان تواجه بعضها البعض. رأينا مثل هذا الوضع في العراق. ".
            صابر احمد المنياوي



يا رب ضاقت ومن الفرج

يا رب ضاقت ومنك الفرج

وعز على النفس السؤال


ومنك نرجو السؤال

هل غادر الرزق دارنا


ام غضبت منا فضيقتا


هل لنا من غيرك نرزقا


ما علينا سوا الاستغفار والتمني

يا رحمن الدنيا ورحيمها

فرج همنا 


يا رب

اه يا زمالك

اه واه
ومنك لله
زمالك الامراء
بيلعب فيه شويه رعاع
حداشر سنه وبيقولو فيه امل
وماتت امل وشوفنا فيك الخيبه والمرض
اه واه
ومنك لله
عملنا ثورتين
وغيرنا رئيس وتنين وتلاته
مدرب وخمسه وعشره وعشرين وتلاتين
ولعبيه خمسين وميه ومليون وعشره وخمسين
واه واه
وبنقول سنظل اوفياء
منك لله يا وفاء شكلك كنتي شمال
ومشيه في البطال ومعريها والكل عليكي رجاله
واه واه
ومنك لله يا مرتضي
يا بلطجي
يا بلطجي

مشبك الفلوس

وبيقول يا رب ليك بنحتاح ومنك الرد والرزق سد دين الغلبان
وكالعاده خرج صاحبنا زى كل يوم مضايق الفلوس اللي معاه توديه الشغل وهو راجع مدين .
وهي وقفه فى البلكونه زقهانه وصحيه بدري وحلمت بيه كالعاده  وهو بيبص فى الارض وبيقول يا رب وشيفه  على وشه الحزن والكابه وصوته وهو بيقول يا رب افرجها جريت لقيت 200 جنيه باب سيبها وعلي البلكونه ولي المشبك حطتها وعلي دماغه حدفتها ورنت في صلعته فلتفت للمشبك ولقي فى الفلوس فحمد ربه اصل سأله فشافت الفرحه فيه فضحكت .
جه الليل مستنيه راجع بكياس وخضار وبطيخه فرحان ومكان المشبك داعي وقال ربنا يخليك للغلبان .
تاني يوم صحيت وبدون اراده ولقيت بابا سايب  100 جنيه كالعاده رمتها وعلي الصلعه رنت فدى وقال الحمد لله وربنا يكرمك ويكرمنا .
وصدقت بيه في الشارع عند الجزار بيشتري كيلو لحمه ونص مفروم ومبسوط وفرحان .
وصحيت العاده ولقيت خمسين جنيه جريت علي البلكونه ورمتها فلقاه وداعى وقال بكره عليك ربنا يفرجها ،ضحكت وقالت يا رب افرجها .
وتالت يوم سبلها 20 جنيه فتكسفت فكتبتله دعى ربنا يفرجها ،سبلها الرد في المشبك .... بكره ربنا هيفرجها .
واليوم التالت سبلها باب 200 جنيه فجريت ع البلكون وكتبتلها ربتا فرجها احمد ربنا على ضيقها وفرجها .
ويوم جاب يوم ويوم جاب التاني وسهم الحب جرح قلبها للتاني واخد باله ندمن مكانها فى العماره الكبيره والجنينه اللي بتخبي بلكونتها فبقي يرمي المشبك في الجنيه ويوم 200 ويوم 100 ويوم خمسين ويوم الجمعه مفيش وعاده يوم والتاني وسد من اللي عليه وبطل يداين فكسف وقرر يكون اخر مشبك وجهز ورقه وكتب ( لو ده صدقه فربك كرم ويدنا ما علينا فشوف غير يمكن محتاج اكتر مننا وزيد الاجر والثواب ) ورمي المشبك في الجنينه .
فرحت ورمتله وكتبت لسه فى حاجات على نفسك ولم اشوف اللي في نفسك ، ورمت يوم وورا يوم وجاب لبس ولاب وايفون وبان عليه النغنغه واشيا معدن ورتاحت وفي جنينه العماره كتبلها (عوزين نشكرك ونسمع صوتك ).
وجه اليوم التانى ونزل مشبك متبرفن ورحته تشعشع ونكتوب فيه (بلاش طمع ) .
اخدته الرجوله ورملها فى الجنينه المشبك رضيت باللي اخدته وخايف من الطمع ).0000
وجه تاني يوم ولقه فى الورقه رقم تليفون ،ورتجف قلبه ورن وبتدا تهته
قالت :الو هو انت طماع ولو بتحلم بزياده
قال : انا طمعان اسد الدين وارتاح اصله خايف ليكون عليه رده وانا مش قده
ردت : ومين طلب رده بكفايه وسلام وبلاش ترن يا ابن الناس الغلابه
وقفلت وتاني يوم بطل يمشي من قدام البيت وغير اتجاه السير وزغلت ونسى انه بيرجع من قدام البيت وكتبت قالت :الجو برد وانا مش بحب البرد وقفت الليل اعد النجوم اصل اتعود اصحلك مع غياب النجم والليل مستني منك دعاء الصبح من قلبك .
وعاده يوم والمشبك فى دماغه يرن وحتي يوم الجمعه وغير لبس وجزمه وشنطه وموبيل ولاب وشكل العشه ارتاحت معاه
وكتب لها انا بحوش من فلوسك يمكن تحتاجي فلوسك ويوم 200 ويوم 100ويوم خمسين .
وفى يوم الصبح لقهم 20 جنيه ويوم 10 جنيه ويوم 5جنيه ،قال احنا تخر الشهر ،وكتب لو احتجت اغير مغرقنا .
واستمر الحال حتى لنص الشهر واستعجب وكتب ( لينا الحق نشوفك ونشكرك لذوقك ونرد شويه من خيرك )
وجه الرد (اختر بكره روينا ولا .... محرجه اقوللك)
كتب : عاوز اشوفك ورد اشويه من ذوقك وتلمس شويه من اللي جوانا ونوصلك حبل الود لقلبك )
كتبت من غير فلوس : انتظر حتي ياتي اللقاء في افضل وقت نلقاك ومن ليك السلام ) ومرت يوم وتاني وراه تانى واسبوع لحم فى اسبوع وشهر مل يوم يتلفت للبلكونه يمكن يلاقي منه مشبك ومستني من سنه وتسعه اشهر واسبوع يمكن يشوفها .
الاثنين، 1 يناير 2018

كوني عشقي

زار قلبي حبا


اعتقدت انه ضيفا لن يطول البقاء


قد زار قبله من لم احب بقاءه


فجاء من نرجوه البقاء 


عشقا علي درب السابقين


اخلصوا الحب فبقي 


عشق اليك داليتي


يكفيني منه النسمات


يكفيني من قبله في تلك الشفاه


تللك التي تزيد الفؤاد عشقا


وتغفر لكي من كان من غفوات


كوني عشيقه اول من يضرب بها الامثال


كوني عامريه زماني 


كوني ارث فؤادى


كوني هوى فؤادى


عشيقه وقد احل لي فؤادك


وعيناك نور درب فؤادي


داليتى التي رغبتها 


ولرغبه العشق يحل شق فؤادى


ابتسامه علاج لسقم حياتي


ضحكتك صوتك شريان فؤادى


انا العاشق ابن احمد اعلان عشقي 


فكوني عشيقه زماني


                                  صابر احمد المنياوى