[ [ مدونة صابر أحمد المنياوى [
السبت، 11 نوفمبر 2017

امبارحت شوفت قفاك 

موحشتكش
اكيد ......
لا صوتك ولا وشك
..... أه امبارحت شوفت قفاك 
وفتكرت .....
اه يا قفا اه ياقفا 
واعمل ايه بقفاك
يخربت جفاك
فكرتى بقصه حبى الاولى
كنا جيران وعشاق 
لما الام تتخانق مع الام 
يتجافا الود 
ويزيد لهيب الحب 
كنت بمشى وراها 
واخرها اشوف قفاها 
كنت بزعل وزن على الام
يعود الود ونول لمسه قفاها
والحب التانى 
خدت فى مره بسبي علي قفاها 
كنت اشعر في عنيها 
وتكره الجفا والغيبه والبعد
ولا التالته 
حكايه انتى عرفها
ويزعلك ويغيظك ذكرها
وانتى الرابعه 
مخلاص 
ميحلش ليا خامسه
ومش حقى فى الحب اولى وتانيه وثلاثة
ومش حقى برده فى العشق
محبوبه متصدرليش قفاها 
اه يا قفا يا قفا 
اه يا قفا يا قفا 
                       صابر احمد المنياوى 
الخميس، 9 نوفمبر 2017

ورثك يا بنتى

بنتى ....
تفتكري هسبلك ورث ايه؟؟؟
قصر ولا بيت ولا ميت مليون جنيه 
خوفى يكون دين ومفيش قبر ارتاح فيه
سامجينى مش ذنبى 
مش ده الورث اللى نقسى فيه 
نفسى اعمالك تاج من الماس 
وتكونى ست الناس
ولؤلؤة عل جبيهك
وفى كل صباع ماسه
احسن من اللى في يد الملكه العجوزه 
وواحسن كي جي ومدرسه وجامعة 
ما انتى مش عارفة 
انك الامل اللى فاضلى 
واللى لقيته بعد 30 سنه
خوف تكبري ...... ااااااه 
..... وهم ابوكى يطفى ضحكتك 
.............. وتبكى عليه
ودموعك تكف  من الهم  اللي فيه
وهعلمك يابنتى اللى علمهولى ابويا
الطيبة والرضا والصبر 
...... ما هو ده ارث ابويا
مش ده احسن من القصر والبيت والمليون جنيه 
سامحينى وادعي ليا 
حي  ولا ميت 
وافتكريني بضحكتك على قبرى 
واوعى تبكي على ورثى 
لو كان زى منا خايف 
وافتكرينى واعملى بورثى 
                                                          ابوكى 
                                                 صابر احمد المنياوى 
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

رسالة احمد الشيطانيه....الاصل والتطور والتحدبث


تلك الرساله الشيطانيه المتلونه كالحرباء في صيغتها واسلوبها الركيك اول ما ظهرت في مصر في فتره الثمانيات من القرن الماضي وقيل انها خرجت من كنيسة قصر الدوباره بالقاهره ووزعت بالالف في اثناء دوره الالعاب الافريقيه بالقاهره وظهرت بعدها فى دول اسلامية افريقيه اخري واخذت فى الظهور

والاختفاء بصيغ مختلفه وبقصص غبر التى تسبقها لهذا المدعو الشيطاني احمد الذي لا علم لنا بحقيقته .
ولعلي اتذكر هنا عندما كنا في المراحل التعلميه المختلفه كنا نرها في ايدي اخرين يقومون بتصويرها.
ومع تتطور وساءل النشر والاتصال والتواصل الاجتمتاعي ظهرت مره اخره على الهواتف المحموله تتلون كالحرباء في شكلها ولكن الشيطان واكب العصر فنتشرت على اجهزه المحمول والمشاركات الاجتماعيه دون التفكير في سخفه هذا الامر مثلما فعل من قبلنا بالتقرب للاضرحه والاولياء لجلب حسن الحظ والطالع وغيره.

هذه الوصية وأمثالها تخرج في هذه الأوقات لتشغل المسلمين عن واقعهم ومستقبلهم، وتوجه جهودهم وأموالهم وأوقاتهم إلى ما لا ينفع بل يضر ، فقد يولد هذا التصرف التواكل والكسل لدى كثير من المسلمين لينتظروا المال الوفير والعمر المديد بسبب توزيع وريقة لا تقدم ولا تؤخر ، فهذه حيلة مكشوفة وخدعة ساذجة ينخدع بها البسطاء والسذج ، ولا شك أنه يقف وراءها من يروج لها بسوء نية وخبث طوية ؛ وبناء على ذلك لا يجوز طبع مثل هذه الوصايا المكذوبة ولا توزيعها ؛ حفظا لأموال المسلمين وأوقاتهم. 

يقول فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي: 
لقد سأل الكثيرون عن هذه الوصية، وهي وصية ليست وليدة اليوم ولا بنت الأمس، فقد رأيتها منذ عشرات السنين: وهي تنسب إلى هذا الرجل المزعوم المسمى الشيخ أحمد حامل مفاتيح الحرم النبوي . 

وطالما سألنا الناس في المدينة وفي الحجاز عن هذا المدعو الشيخ أحمد وعن وظيفته، فلم نعثر له على أثر ولم نسمع عنه خبرًا، ولم يعرف في وقت من الأوقات هذا الشيخ أحمد ولا رآه الناس في المدينة في يوم من الأيام ولم يسمعوا هناك هذا الخبر، ولكن جاء من يشيع في بلاد المسلمين مثل هذه الوصايا المحزنة . 

هذه الوصية بما فيها ليس لها قيمة ولا اعتبار في نظر الدين . فبعض هذه الوصية مما لا يحتاج إلى رؤيا يراها الشيخ أحمد ويرى فيها النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في المنام ـ فيما زعم ـ مثل أن الساعة قريبة، وأن القيامة ستقوم، وأنها قاب قوسين أو أدنى فهذا مما لا يحتاج فيه إلى وصية للشيخ أحمد ولا للشيخ عمر، وأن القرآن قد صرح بذلك وقال: (لعل الساعة تكون قريبًا) (الأحزاب: 63) وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: " بعثت أنا والساعة كهاتين " (متفق عليه من حديث أنس وسهل بن سعد) . وأشار بسبابته وبإصبعه الوسطى . فلسنا بحاجة إلى من يذكرنا بذلك وبعض هذه الوصية كخروج النساء سافرات وانحراف الناس عن الدين لسنا في حاجة إلى من يذكرنا به أيضًا فعندنا كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - وهما كافيان شافيان مغنيان . وقد قال الله تعالى: (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينًا). (المائدة: 3). 

إن من يظن أن دين الإسلام بعد أن أتمه الله وأكمله في حاجة إلى وصية يوصي بها إنسان مجهول، يكون قد شك في هذا الدين وفي كماله وفي تمامه، ديننا قد تم وقد اكتمل، وليس في حاجة إلى وصية من الوصايا . 

إن هذه الوصية تحمل في طياتها دليل كذبها ودليل تزويرها، فصاحبها يهدد الناس ويخوفهم إذا لم ينشروها أن تصيبهم المصائب وتحل بهم الكوارث وأن يموت أبناؤهم وأن تفقد أموالهم، وهذا ما لم يقل به إنسان حتى في كتاب الله وفي سنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - . لم يؤمر الناس أن كل من قرأ القرآن كتبه ونشره، وأن من قرأ صحيح البخاري كتبه ونشره، وإلا حلت به المصائب، فكيف مثل هذه الوصايا التخريفية ؟ هذا شيء لا يمكن أن يصدقه عقل مسلم يفهم الإسلام فهمًا صحيحًا . 
واليكم الوصية :
يقول الشيخ احمد انه كان في ليلة يقرا فيها القرآن الكريم وهو بالحرم المدني الشريف وفي تلك اللحظة غلبني النوم ورأيت في منامي الرسول عليه السلام أتى إلي وقال لي انه قد مات في هذا الأسبوع أربعون ألفا من الناس على غير إيمانهم وأنهم ماتوا ميتة الجاهلية وأن النساء لا يطيعون أزواجهم ويظهرن أمام الرجال بزينتهن من غير ستر ولا حجاب عاريات الجسد ويخرجن من بيوتهن من غير علم أزواجهن وأن الأغنياء من الناس لا يؤدون الزكاة ولا يحجون إلى بيت الله الحرام ولا يساعدون الفقراء ولا يأمرون بالمعروف ولا ينهون عن المنكر وقال الرسول عليه السلام أبلغ الناس ان يوم القيامة لقريب وقريبا تظهر في السماء نجمة وترونها واضحة وتقترب الشمس من رؤوسكم قاب قوسين أو أدنى وبعد ذلك لا يقبل الله توبة أحد منكم وستقفل أبواب السماء ويرفع القرآن من الأرض إلى السماء ويقول الشيخ أحمد أنه قد قال له الرسول عليه السلام في منامه انه إذا قام أحد الناس بنشر هذه الوصية بين المسلمين فانه سيحظى بشفاعتي يوم القيامة ويحصل على الخير الكثير والرزق الوفير ومن اطلع عليها ولم يعطها اهتمام بمعنى أن يتلفها أو يلقى بها بعيدا فقد إثم إثما كبيرا ، أيضا من اطلع عليها ولم يقم بنشرها فانه يحرم من رحمة الله يوم القيامة ولهذا أطلب من الذين يقرؤون هذه الوصية أن يقرؤوا الفاتحة على النبي عليه السلام هذا وقد طلب مني المصطفى عليه الصلاة والسلام في المنام أن ابلغ أحد المسئولين من خدم الحرم الشريف أن القيامة قريبة فاستغفروا الله ،
وتقول الوصية الزائفة: إن فلانًا في البلد الفلاني نشر هذه الوصية فرزق بعشرات الآلاف من الروبيات، هذا كله تخريف وتضليل للمسلمين عن الطريق الصحيح وعن اتباع السنن والأسباب التي وضع الله عليها نظام هذا الكون، فالرزق له أسبابه، وله طرائقه وله سننه، أما أن يعتمد الناس على مثل هذه الأوهام وعلى مثل هذه الخرافات، فهذا تضليل وانحراف بعقلية المسلمين . 

إننا نربأ بالمسلمين أن يصدقوا مثل هذه الخرافة وأن يظنوا أن من نشر مثل هذه الوصية المكذوبة يختص بشفاعة النبي - صلى الله عليه وسلم - كما قال كاتب هذا الكلام الباطل، فإن شفاعة الرسول عليه الصلاة والسلام لأهل الكبائر من أمته، كما جاء في الأحاديث الثابتة، وقد قال - صلى الله عليه وسلم -: " أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصًا من قلبه ". (رواه البخاري). 
نسأل الله عز وجل أن يفقّه المسلمين في أمر دينهم وأن يلهمهم الرشد . وأن يعصمهم من تصديق الخرافات والأوهام والأباطيل. 
ويمكنك مطالعة هذه الفتوى 
افيقوا ايها المغفلون فهذه الرساله الشيطانه لا تغني عن الله الله شى ولو ان بنشرها سيجلب الخير فلتترك الصلاة والصيام والحج وغيره من اجل تلك الورقه الشيطانيه.
والله أعلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                 كتب وجمع وحقق 
               صابر احمد المنياى
                     ابو مكه

خروجه الناس الغلابه

باكو لبان وشويه لب وقرطاس ترمس
ولايه قديمه والجده فى وسطينا
خروجه الناس الغلابه
لا تقول شرم و لا المارينا
                    صابر احمد 
الأربعاء، 23 أغسطس 2017

حديث الاصاله والادب

تلك الدراما الاجتماعية والسياسية والتاريخية المصرية رائعه الاديب نجيب محفوظ ،المورخ الاجتماعي الحياة المصرية في القرن العشرين بوطنيه الحارة المصريه وعادته وفقره وغناه وحب ومشاعر وفروق اجتماعيه وطبقاته .
هذه الدراما المصريه التي جسدها نجوم الفن المصري بنجومه الكبار ونجوم الصف الثاني والوجه التي ظهرت لاول مرة فأصبحت الان نجوم صف اول بنجومه ليلي علوي ودلال عبد العزيز وعبله كامل خالد النبوي وغيرهم الذين وثقوا الابدع الدرامي المصري.
بتت
الست جليله ( عبله كامل )
من اقوي من ادي دور المفسره للاحلام والروي

دواود باشا المصري (خالد النبوي )

الطفل الذي خطف بيد رجال محمد علي باشا من اجل الارساليات التي رجعت لمصر بالعلم والمعرفة ،لم ينسه انه ابن الحاره المصري الاصيلة المتماسكة بعادته وحنيته لاخوه وابناء اخيه واصله من اجل الوصول للحقيقه ومحاوله زرع تلك القيم لابنه ضد تعالي زوجته فهو ابن( يازيد المصري )العطار الذي زرع في نفوس ابناءه التواضع والقيم حتي انه احب فكره الزوجه المصريه المتواضعة التي تحت قدم زوجه الضعيفة وليست المتعاليه بنفوذ طبقاته وبشاويته اييه فتزوج من جاريته( جوهر )ليكسر به غرور زوجتهُ، وياتي ابدع( خالد النبوي) وتاثيره الواضح علي الشخصية القوي حتي في اخر ايامه ومرضه ورعشته فابدع وتالق.
                                          تحت الكتابه

رفع راسك انك دارعمي

رفع راسك انك دارعمي 

فقد بلغت مفاتيح العلم والاداب 
وما غيرك جامعاً في اصول الدين والبلاغه والكلام 
غير حروف انت جامعا لها تلابييب الكمال
 قل غيرك في الطب أانت تفقه لغه نبيك 
ام انت لدروان والغرب تجمع احاقير النظريات 
تعرع الاجسد لتكتشف العلل والدوا
ء ونستر نحن اللسان ونعف الطرف بالحياء نحن اعاظم الحروف والاشعار دراس نحو وصرف وقافيه واوزان وانساب فلسفه واخلاق وجمال وحق ورواه نحن دراعمه العلم نحمل القران


الخميس، 17 أغسطس 2017

مكه الامل


مكه

ليكي حبا في القلب
ليكي عشقا
كما حبك حبيبنا حببناكي
وانتي منيتي وغاياتي واحلامي
وعلي اسمك اولي بناتي
مكه...
قبلتنا.....
حبيبتنا...
ابنتنا....
قبلتنا...
ازددنا فرحنا بكي
وازددت امك وجعا
وزددنا شغفا
الأحد، 13 أغسطس 2017

اغانى العشش 2

منذ عده سنوات كتب مقالا بعنوان اغاني عشش الفراخ وقد نشرته في مدونتي المتواضعة وعدد من المواقع الإلكترونية، وبعد مرور الوقت قررت الكتابه مره اخره عن هذه الموضوع، وكان الدافع وراءه انتشار الفوضى الغنائيه التي الهت اجيال من الشباب في الفترة الأخيرة، ولعل ابرزه الاغاني التي مازلت اشبها بعشش الفراخ في العشوائية الواضحه والاسقاط الفظلي والايحاءي والرقصات الجنسية المتعمده لتدمير اجيال من أجل ما يعرف بالفن الشعبي والمهرجانات وغيرها. ما يخرج من خلال لقاء المال و الجسد وغرور الشهره السريع واعلام مستغل بشكل او اخر واعلامين مغيبين، اشباه بعشه الفراح لا يجمع من وراه سوي بيض وروث. امتلات الشاشات بتلك الروث وللاسف انتشر تاثيرها على المجتمع واصبح حديث الناس علي وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام، لدرجه ان اهم برامج التوك شو جعلت من تلك القائمين عليها مده خصبه للحوار والجدال كانهم اصحاب قضيه وطنيه. تتعدد قنوات تليفزيونية منة هذه الفوضي وقع فيها ايضا نجوم كبار لا يحتجون للاثاره والجسد في اغانيهم مثل المطرب الشعبي حكيم في اغنيه (على وضعك ) ،هل شرط نجاح العمل يعتمد علي القدر الاكبر الجسد و العري ؟؟؟. لقد اصبح الفن مجرد رقاصه وحركات جنسيه فاصبحوا اكثر شهره من خلال المال السريع والدفع الشهره. وانا اعلم جيداً انهم اشخاص الموسم وياتي سريعاً غيرهم فياخذوا حظهم الموسمي ويختفوا تماما بعد ان اصبحوا في دائره الضوء مثل الوزاء تماماً، فختفي اوكا وارتيجا وشبيك لبيك والعشرات امثلهم مما قدموا فساد اخلاقيا. وبشكل غير واضح تغيب الرقابه من ضمير كل من ساهم بشكل كبير في كل دور في افساد الشكل العام للمجتمع المصري. ايها الساده هي مشكلة كبيرة للفن والجمال والتي لم تكن في حياه المصريين من قبل، اجيال متعاقبة يتم ازالة القيم والمبادئ الأساسية من خلال هذا الفن.
                 صابر احمد المنياوى
الأحد، 2 يوليو 2017

بناء معابد فرعونية جديده



اعتاد حكام مصر على مر العصور القديمة والاسلامية والحديثة والمعاصرة بناء ما يخلدهم, …… من اعمال وماثر تمجد ذكراهم وتضحياتهم ومجدهم التاريخي الذي كان هو الدافع الحقيقي في بناء المعالم الأثرية من معابد ومدن ومنارات ومساجد وقناطر وطرق وكباري وغيرها من الشواهد تحت شعار... في عهد السيد فلان.... تم افتتاح كذاوكذا.

ان الفكره المتاصله تاريخا في وجدان حكامنا على مر العصور القديمة التي كانت هذه الحالة هي للبقاء في الذاكرة الشعب المصري وصول المجد فكرة رائعة في كل عقل الإنسان، ولكن السؤال لماذا الكثير منهم لم يترك اثر في نفوس المصريين ويتذكرهم??

فاثر الحجاره المنتشر بطول البلاد وعرضها كثير جدا مما ترك فالنفوس المصريين بنا مجد الاله وابنه وسطوة الحكم والاستعباد كان سبب,حتى ان كل فرعون يخلف الاخر كان منهم من يقوم بهدم معابد الفرعون المتوفى .
فبناه الاهرام استغلوا عبديه الناس لهم ليبنوا لهم اعظم شوهد العصر واكبر القبور ليمجدوا ويدفنوا بها .
فعلى الرغم من انتهاء العصر الفرعونى الا ان التقليد استمر فيمن جاء بعدهم من فرس ورمان والمسلمون , استمر البناء وسجلت الاسماء على الرغم من ان بعضهم لم يترك فى التاريخ شىء سوي ما تم بناه او استكمل بعد موتهم ,هناك مثلا السلطان حسن صاحب المسجد العظيم الذى وصف (( هرم العماره الاسلامية)) وضع اساسه ووصرف المال الوفير من اجله حتى انه مات ولم يعثرعلى جسده ليحقق حلمه بالدفن فيه .
فأسس الحكام لذلك تاريخا يذكر فى امهات الكتب والجدران والالوح الرخاميه .  
الجمعة، 30 يونيو 2017

عجل مولود "بوجه إنسان" يقدسه الهنود كرمز إلهي

ذكرت التقارير أن عجلا مشوها ولد بوجه يشبه الإنسان في قرية شمال الهند، وانتشر اعتقاد بأنه تجسيد حقيقي للإله الهندوسي "فيشنو".
وُلد العجل في قرية باتشيندا، موزفرناجار في ولاية أوتار براديش، بميزات غريبة جدا، بما في ذلك وجه بفم وأذنين وأنف مثل الإنسان تقريبا.
وتوفي الحيوان المشوه بعد فترة وجيزة من الولادة، ولكنه لم يُدفن بل قام أهالي القرية بعرض جثته أمام الجميع.
وذكرت تقارير وسائل الإعلام المحلية، أن هذا العجل يجسد الإله "فينشو"، وتُظهر لقطات الفيديو التي حصلت عليها رابتلي، تجمع حشد من الناس حول هذا الحيوان، وهو موضوع في صندوق زجاجي، مع إحاطته بالزهور.
والجدير بالذكر، أن الأبقار تعتبر مقدسة في الهند، وفقا للمعتقدات الهندوسية.
ويقوم العديد من الزوار بالتقاط الصور والفيديوهات لهذا العجل، في حين يقوم البعض بالتبرع بمبلغ مالي معين.
وتفيد التقارير بأن الآلاف من الناس يتهافتون لرؤية العجل، كما تخطط القرية لبناء معبد على شرف هذا الحيوان، بعد حرقه.
ومع ذلك، أوضح أجاي ديشموخ، من Wildlife SOS، أن هذا المخلوق الغريب لم يكن معجزة، وإنما ضحية للعيوب الخلقية، حيث قال: "في بعض الأحيان، لا تتطور أجهزة محددة من الجسم، وهي موجودة في الرحم، لذا وُلد العجل بمظهر أو وجه غريب.
المصدر: RT